رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

رئيس الوزراء العراقي: نقف إلى جانب الشعب السوري في مواجهة الإرهاب والتطرف

نشر
الأمصار

أرسل رئيس مجلس الوزراء العراقي محمد شياع السوداني، برقية تعزية إلى الرئيس السوري بشار الأسد، قدم خلالها مواساته بضحايا الحادث الإجرامي، الذي استهدف طلاب الكلية الحربية في حمص.

 

وذكر المكتب الاعلامى لرئيس الوزراء فى بيان تلقته وكالة الانباء العراقية (واع)، أن " رئيس مجلس الوزراء محمد شياع السوداني، بعث برقية تعزية إلى الرئيس السوري بشار الأسد، قدم خلالها مواساته بضحايا الحادث الإجرامي، الذي استهدف طلاب الكلية الحربية فى حمص، عبّر فيها عن تعازى ومواساة العراق، حكومةً وشعباً، للشعب السوري الشقيق، وتعاطفه مع ذوي الشهداء والجرحى".

 

وأكد رئيس الوزراء، وقوف العراق مع الشعب والحكومة السورية في مواجهة الإرهاب وقوى التطرف والإجرام، داعياً للشهداء بالرحمة، وللجرحى بالشفاء العاجل.

 

السوداني يدعو رئيس دولة الإمارات للمشاركة في مؤتمر بغداد الثالث


سلمت وزارة الخارجية العراقية، الجمعة، دعوة رئيس الوزراء العراقي محمد شياع السوداني إلى رئيس دولة الإمارات محمد بن زايد آل نهيان، والتي تتضمن دعوة من أجل مشاركة دولة الإمارات بمؤتمر بغداد الثالث، والمقرر إنعقاده خلال الفترة المقبلة.

دعوة السوداني إلى الإمارات

والتقى سفير جمهورية العراق لدى دولة الإمارات العربية المتحدة مظفر مصطفى الجبوري بوكيل الوزارة المساعد لشؤون المراسم في وزارة الخارجية لدولة الإمارات العربية المتحدة، السفير سيف عبد الله الشامسي في مقر الوزارة، وذلك من أجل تسليم دعوة السوداني إلى رئيس دولة الإمارات، للمشاركة في مؤتمر بغداد 2023 للتكامل الاقتصادي والاستقرار الإقليمي، المزمع عقده في بغداد بتاريخ 30 نوفمبر المقبل، وجاء ذلك حسبما صرح به المتحدث باسم وزارة الخارجية أحمد الصحاف.


وأضاف المتحدث باسم وزارة الخارجية في العراق، أن الجانبين بحثا سبل تعزيز أوجه التعاون بين البلدين الشقيقين في مختلف المجالات وسبل تعزيزها وتطويرها، منوهًا بانهما أكدوا على أهمية مواصلة اللقاءات وتعزيز الجهود الثنائية وبما يخدم مصلحة البلدين والشعبين الشقيقين.

العراق.. السوداني يوجه بإعادة تقييم أداء الشركات الخدمية العاملة بمدينة بسماية 


وجه رئيس الوزراء العراقي محمد شياع السوداني، الجمعة، بإعادة تقييم أداء الشركات الخدمية العاملة في مدينة بسماية السكنية.

وذكر بيان لهيئة الاستثمار، أن "رئيس الوزراء وجه بإعادة تقييم أداء وجود الشركات الخدمية العاملة في مدينة بسماية السكنية، وإعداد آلية لتسديد الديون والمستحقات المالية لدى المواطنين".