رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

خبير تحكيمي يؤكد: الأهلي السعودي استحق ركلة جزاء أمام اتحاد جدة

نشر
الأمصار

كشف المحلل التحكيمي محمد ريشة مفاجأة من العيار الثقيل حول رفض الحكم الهولندي داني ماكيلي احتساب ركلة جزاء صحيحة لصالح الأهلي في مواجهة الديربي أمام الاتحاد ضمن لقاءات الجولة التاسعة بمسابقة دوري روشن.

 

وشهدت الدقيقة 13 من زمن الشوط الإصابة إصابة قوية للإيفواري فرانك كيسي لاعب وسط الأهلي على مستوى الرأس بعد تدخل قوي من مدافع الاتحاد لويز فيليبي.

 

بدأت اللقطة خلال كرة هوائية مشتركة بين اللاعبين، ليصطدم كيسي على مستوى الرأس بعدما فشل لويز فيليبي في إبعاد الكرة أولًا من داخل منطقة الجزاء.

 

 

وسقط كيسي أرضًا بعد قطع جارحي على مستوى الرأس قبل أن يتلقى الإسعافات ويعود من جديد إلى أرض الملعب لاستكمال اللقاء.

 

وقال الخبير التحكيمي محمد ريشة لصحيفة الرياضية: ” كان يجب على الحكم منح ركلة جزائية لصالح الأهلي في الدقيقة 13، لأن مدافع الاتحاد لويز فيليبي فشل في الوصول إلى الكرة وصدم كيسيه في الرأس بعدما نجح الأخير في الوصول إلى الكرة”.

 

وأضاف ريشة: ” كان يجب على حكام الفار تنبيه حكم الساحة بوجود مخالفة واضحة لاحتساب ركلة جزاء لصالح الأهلي”.

 

ونجح الأهلي في إنهاء الشوط الأول متفوقًا بهدف نظيف سجله الإيفواري فرانك كيسي في الدقيقة 32 من تسديدة قوية بقدمه اليسرى في شباك الحارس البرازيلي جروهي.

بهدف كيسي.. الأهلي يحسم ديربي جدة أمام الاتحاد في الدوري السعودي

حسم الأهلى، ديربي جدة، بفوزه على جاره الاتحاد، بهدف نظيف، فى المباراة التى جمعت الفريقين مساء الجمعة، على ملعب مدينة الملك عبد الله الرياضية "الجوهرة المشعة"، ضمن منافسات الجولة التاسعة من الدورى السعودى للمحترفين.

 

وسجل كيسي، هدف فريق الأهلى، فى الدقيقة 31 من زمن اللقاء، من تسديدة رائعة، سكنت على يسار حارس الاتحاد. 

وحرم القائم الأيسر لحارس الأهلى، النجم الفرنسي كريم بنزيما، من تسجيل هدف التعادل لفريق الاتحاد، فى الدقيقة الثانية من الوقت بدلا من الضائع فى الشوط الأول. 

 

 

 

وفى الشوط الثاني، سجل النجم الفرنسي كريم بنزيما، هدف تعادل الاتحاد، فى الدقيقة 71، ولكن تقنية الفيديو "var" قررت إلغاء الهدف، بسبب وجود خطأ على زميله كورنادو. 

ورفع الأهلى رصيده إلى 19 نقطة، فى المركز الخامس بجدول ترتيب الدوري السعودي، بينما توقف الاتحاد عند نفس الرصيد فى المركز الرابع، ويتصدر التعاون برصيد 22 نقطة. 

 

 

وبدأ الاتحاد اللقاء بالتشكيل التالي: 
 

حراسة المرمى: جروهي. 

الدفاع: كادش، لويز فيليبي، بامسعود والعليان. 

الوسط: فابينيو، كانتى وكورنادو. 

الهجوم: بنزيما، حمد الله رومارينيو. 

فى المقابل خاض الأهلى المباراة بتشكيل مكون من: 
 

حراسة المرمى: ميندي. 

الدفاع: مجرشي، إيبانيز، هندي والعمار. 

الوسط: المجحد، كيسي وفيجا. 

الهجوم: محرز، فيرمينو والبريكان.