رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

دار الأوبرا المصرية تحتفل باليوبيل الذهبي لانتصارات أكتوبر

نشر
الأمصار

 تحتفل دار الأوبرا المصرية برئاسة الدكتور خالد داغر، باليوبيل الذهبي لانتصارات أكتوبر المجيدة، من خلال إقامة عدد من الفعاليات المتنوعة على مختلف مسارحها بالقاهرة والإسكندرية ودمنهور.

في القاهرة

  • في الثامنة والنصف مساء الجمعة 6 أكتوبر على المسرح الكبير، تقدم الفرقة القومية العربية للموسيقى حفلا بقيادة المايسترو الدكتور مصطفى حلمي، ومشاركة المطرب أحمد جمال، مع نجوم الأوبرا سارة ذكي، أحمد عصام، أحمد سعيد، إيناس عز الدين، مختارات من الأعمال الغنائية التي شكلت جانبا من الوجدان الوطني للشعب المصري، منها "تحيا مصر"، "هنحب مين"، "يا بوي يا مصر"، "على الرباية"، "حلوين دول"، "مصر اليوم في عيد"، وغيرها.
  • وفي الثامنة والنصف مساء السبت 7 أكتوبر على مسرح الجمهورية، يقام حفل لطلاب مركز تنمية المواهب، يجمع مختارات من الأعمال الوطنية وتابلوهات استعراضية حماسية.

في الإسكندرية

  • وفي الثامنة والنصف مساء الخميس 5 أكتوبر بمسرح أوبرا الإسكندرية، يحيي المطربان ياسر سلمان ورحاب عمر، حفلا يضم باقة من المؤلفات الوطنية والعاطفية، منها "يا حبيبتي يا مصر"، "يا حلو ناديلي"، "طاير يا هوى"، "امتى الزمان"، "بيت العز"، وغيرها.

في دمنهور

  • وفي السابعة مساء الاثنين 9 أكتوبر على مسرح أوبرا دمنهور، يعقد لقاء يستضيف اللواء يحيى اللقاني من أبطال القوات المسلحة، القبطان عمر عز الدين قائد عمليات إيلات، ويديره الدكتور محمد عبد الغني تحت إشراف الفنان أمين الصرفي، ويتخلله أوبريت بطولات أكتوبر وفقرة فنية للشاعرين محمود الكريتي.

وتؤكد دار الأوبرا المصرية على أهمية إحياء ذكرى انتصارات أكتوبر المجيدة، باعتبارها علامة فارقة في تاريخ مصر والمنطقة العربية، وتأكيدًا على قدرة الشعب المصري على تحقيق الانتصارات في مختلف المجالات.

ويستعد النجم محمد رمضان لإحياء حفل غنائي مساء اليوم في أسوان، وذلك بمناسبة مرور 50 عاما على ذكرى انتصار أكتوبر المجيد.

ومن المقرر أن يقام الحفل داخل استاد أسوان، كما يشارك فريق بلاك تيما محمد رمضان في إحياء الحفل.

وبدأ رمضان الترويج للحفل منذ عدة أيام وذلك عن طريق صفحته الرسمية بموقع الصور الشهير انستجرام، وكان آخرها فيديو قام بنشره استعدادًا للحفل.

وقال محمد رمضان خلال الفيديو: "صحيت من النوم ببص في الموبيل لقيت باقى يومين على حفلة أسوان، يوم الجمعة في استاد أسوان، قلت أغير عشان ألحق أتحرك واعمل البروفة قبلها بيوم".

واستكمل الفيديو وهو يغني على أنغام أغنية أسوان أسوان قائلا: "أسوان أسوان أنا جايلك زي الرهوان".

وعلى جانب آخر، تم تكريم محمد رمضان في أكثر من مهرجان فني خلال الفترة السابقة، منهم تكريمه في مهرجان الفضائيات العربية بدورته الـ 14، وكذلك تكريمه في حفل موريكس دول في لبنان، كأفضل ممثل عن دوره في مسلسل جعفر العمدة.