رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

الرئيس السيسي يتفقد مركز التحكم المركزي للشبكة الوطنية الموحدة لخدمات الطوارئ

نشر
الرئيس المصري
الرئيس المصري

تفقد الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي، مركز التحكم المركزى للشبكة الوطنية الموحدة لخدمات الطوارئ والسلامة العامة المتطورة.

وأجرى الرئيس السيسي حوارًا بالفيديو كونفرانس مع المحافظين للاطلاع على مستجدات تفعيل الشبكة، حيث اطمأن على فاعلية وجاهزية المعدات والأجهزة المستخدمة فى هذا الشأن.

وقال الرئيس السيسي: "أنا سعيد على إني أطمئن إن الغرفة جاهزة على أن تدير أي أزمة، مردفا: "أكيد الغرفة على مدار 24 ساعة تبقى قادرة على أن يدير الأزمة، ويتم إخطاركم طبقا لحجم الأزمة، وما يهمني في الموضوع إن عندنا غرف في جميع المحافظات".

وتابع السيسي: "الغرف مربوطة بشكل متكامل مع الغرفة المركزية لإدارة أزمات الدولة، وبالتالي يبقى النهارده ولأول مرة يبقى عندنا أطقم لإدارة أزمة على مستوى كل محافظة، وهو حدث أو أزمة، ونبقى قادرين من خلال الغرف اللي اتعملت دي ربط الاتصال المؤمن بينها وبين مركز إدارة الأزمات عشان يتعامل مع أي أحداث أو أزمات بشكل يعكس قدرة الدولة، كل الشاشات اللي قدامي دي عليها بيانات خاصة بالمحافظة، بتاع الكهربا والصرف الصحي والغاز موجود وكل من له دور في الدولة في المحافظة".

السيسي: تحية من القلب للزعيم القائد السادات (استشهد في سبيل السلام)

وجه الرئيس عبدالفتاح السيسي، تحية لرجال القوات المسلحة والزعيم محمد أنور السادات البطل الذي استشهد في سبيل السلام، له ولشهداء مصر الأبرار في حرب أكتوبر، والذين سطروا أسماءهم خالدة في دواوين الشرف والبطولة في حرب أكتوبر والذي انتصر فيه الجيش المصري.

كلمة الرئيس السيسي

وكرم الرئيس عبد الفتاح السيسي، عددا من الأسماء التى شاركت فى حرب أكتوبر المجيدة، وعلى رأسهم اسم المشير أحمد إسماعيل وزير الحربية خلال حرب أكتوبر، وتسلم درع التكريم نجله، والمشير محمد عبد الغني الجمسي وتسلم الدرع نجله، والفريق سعد الدين الشاذلي رئيس هيئة أركان حرب القوات المسلحة أثناء حرب أكتوبر، وتسلم درع التكريم حفيده، واللواء أركان حرب عاطف عبد الغفار محمد

ألقى الرئيس عبدالفتاح السيسي، رئيس جمهورية مصر العربية، كلمة عن بطوات الجيش المصري في حرب نصر أكتوبر 1973، خلال الندوة التثقيفية الـ 38 للقوات المسلحة، وذلك احتفالا بالذكرى الـ 50 لانتصارات أكتوبر المجيدة.

كلمة الرئيس السيسي في الاحتفال بالذكرى الـ 50 لانتصارات أكتوبر المجيدة

وأوضح الرئيس السيسي، أن مصر بفوزها في حرب أكتوبر 73 حققت قفزة وليس انتصار فقط، مشددًا على أن رفض المصريين الهزيمة أدهش الإسرائيليين، كما أن المصريين تحملوا ظروفًا هائلة منذ 67 وحتى 73.

ونوة الرئيس السيسي، بأن الجيش المصري تمكن بالتخطيط والعزيمة من تحقيق نصر أكتوبر، معقبًا: “نصر أكتوبر مكانش حد يقدر يعمله إلا الجيش المصري”، موضحًا أن كل موارد مصر خصصت للمجهود الحربي بـ73 ورفض الهزيمة أدهش إسرائيل.

وأشار السيسي، إلى أن حالة التحدي القومي بدأت مع خروج المصريين لرفض تنحي الرئيس الراحل جمال عبدالناصر، كاشفًا عن استعداد مصر إنشاء منصة عن حرب أكتوبر.