رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

‏ترامب يطلب تأجيل محاكمته بقضية الوثائق إلى ما بعد انتخابات 2024

نشر
الأمصار

طلب الرئيس الأميركي السابق دونالد ترامب من القاضي تأجيل محاكمته في قضية الوثائق السرية التي تم العثور عليها في منزله في فلوريدا من مايو 2024 إلى ما بعد الانتخابات الرئاسية في نوفمبر 2024.

وقال محامو ترامب في دعوى قضائية قدموها، ليلة أمس الأربعاء، إن المدعين يتباطأون في تبادل الأدلة مع محاميه، مما يصعب عليه الاستعداد للمحاكمة.

كما زعموا أن المدعين "طالبوا بجدول زمني متضارب" في القضية الجنائية الفيدرالية الأخرى التي رفعها المحامي الخاص جاك سميث ضد الرئيس السابق في واشنطن العاصمة.

ولدى ترامب قضية جنائية في العاصمة تتعلق "بالتآمر بشكل غير قانوني" لعكس خسارته في انتخابات 2020 أمام الرئيس جو بايدن، ومن المقرر أن تبدأ المحاكمة في هذه القضية في أوائل شهر مارس 2024.

واشتكى محامو الدفاع من أن الجداول الزمنية للمحاكمتين "تتطلب حالياً تواجد الرئيس ترامب ومحاميه في مكانين في وقت واحد".

ترامب يُعلّق على قرار مجلس النواب الأمريكي بعزل مكارثي

علّق الرئيس الأمريكي السابق، "دونالد ترامب"، على قرار مجلس النواب الأمريكي بعزل رئيسه الجمهوري "كيفن مكارثي" من منصبه، في سابقة هي الأولى في تاريخ الولايات المتحدة، حسبما أفادت وسائل إعلام أمريكية، اليوم الأربعاء.

وقال ترامب على منصته الخاصة "تروث سوشال": "لماذا ينقسم الجمهوريون على أنفسهم بدلا من مواجهة اليسار الديمقراطي؟".

أمريكا.. تعيين "باتريك ماكهنري" رئيسًا مُؤقتًا لمجلس النواب بعد عزل مكارثي

قرر "مجلس النواب الأمريكي"، تعيين الجمهوري "باتريك ماكهنري" رئيسًا مُؤقتًا لمجلس النواب، حسبما أفادت وسائل إعلام محلية، اليوم الأربعاء.

جاء ذلك، بعد أن صوت أعضاء مجلس النواب الأمريكي مُنذ قليل، على عزل رئيس المجلس الجمهوري كيفن مكارثي من منصبه، في سابقة هي الأولى في تاريخ الولايات المتحدة.

وبحسب شبكة سي إن إن الأمريكية، سيتولى الآن النائب الجمهوري باتريك ماكهنري من ولاية كارولينا الشمالية قيادة مجلس النواب مُؤقتًا بعد شغور منصب رئيس مجلس النواب يوم الثلاثاء.

وتم تعيين ماكهنري، وهو حليف كبير لكيفن مكارثي، رئيسًا مُؤقتًا.

وكان اسمه مدرجًا في القائمة التي طُلب من مكارثي تقديمها في حالة شغور منصبه.

ولا يجوز لرئيس البرلمان المؤقت، وهو اللقب الرسمي، سوى إجازة مجلس النواب، وتأجيل الجلسة والاعتراف بترشيحات المتحدثين.

أمريكا.. عزل رئيس مجلس النواب "كيفن مكارثي" من منصبه في سابقة تاريخية

صوّت مجلس النواب الأمريكي لصالح إقالة رئيسه "كيفن مكارثي" من منصبه، وذلك للمرة الأولى في تاريخ الولايات المتحدة، حسبما أفادت وسائل إعلام محلية، اليوم الأربعاء.

وجاء التصويت بواقع 216 مقابل 210 لصالح إقالة مكارثي. وأُعلن منصب رئيس مجلس النواب شاغرا، وسيستمر ماكارثي في تسيير العمل لحين انتخاب رئيس جديد.

وتضاءلت فرص بقاء رئيس مجلس النواب الأمريكي كيفن مكارثي في منصبه الثلاثاء بعدما أعلن الديمقراطيون أنهم لن ينقذوه في تصويت أطلقه متشددون ضمن حزبه الجمهوري لإطاحته..