رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

العراق يعلن ضبط 13 عجلة سببت هدراً بالمال العام بميناء أم قصر

نشر
جانب من المضبوطات
جانب من المضبوطات

أعلنت هيئة المنافذ الحدودية في العراق، اليوم الخميس،  ضبط 13 عجلة سببت هدراً بالمال العام بأكثر من عشرة ملايين دينار في ميناء أم قصر الأوسط.

وذكر بيان للهيئة، أن "مديرية منفذ ميناء أم قصر الأوسط وبجهود ومتابعة دقيقة لكافة البضائع وبعد استحصال موافقة قاضي تحقيق محكمة أم قصر، تمكنت من ضبط سيارات عدد (13) في بوابة التخريج وذلك لعدم وجود الوصولات الضريبية عند تدقيق المعاملات الجمركية المنجزة مما سبب هدراً   بالمال العام بمبلغ( 10,000,281) دينار".

وأضاف، أنه "تم تنظيم محضر ضبط أصولي وإحالتها إلى مركز شرطة كمرك ام قصر لأتخاذ الاجراءات القانونية المناسبة".

العراق يعلن انطلاق عملية تفتيش واسعة في الموصل

أعلنت هيئة الحشد الشعبي في العراق، اليوم الخميس، تنفيذ عملية تفتيش واسعة في الموصل بمشاركة القوات الأمنية، للبحث عن فلول داعش الإرهابية وتحقيق الأمن والاستقرار.

وذكر بيان للهيئة، أن "قوة من اللواء 30ضمن قيادة عمليات نينوى بالحشد الشعبي، وبالاشتراك مع القوات الأمنية، نفذت عملية تفتيش أمنية واسعة في الموصل".

 وأضاف البيان، أن "العملية الأمنية شملت تفتيش مناطق البو سيف والشمسيات، حيث تم تنفيذ عملية مسح وتفتيش أمنية واسعة النطاق ضمن قاطع المسؤولية".

وأشار إلى "العملية الأمنية تأتي بهدف إدامة الأمن والاستقرار في القاطع، والحفاظ على سلامة المدنيين والبحث عن فلول داعش الإرهابية ضمن مناطق قاطع المسؤولية".

العراق يعلن الإطاحة بـ4 مطلوبين بتهم الإرهاب وتجارة المخدرات والتلاعب بسعر الصرف

أعلنت خلية الإعلام الأمني في العراق، اليوم الخميس، الإطاحة بـ4 مطلوبين بتهم الإرهاب وتجارة المخدرات والآثار والتلاعب بسعر الصرف في محافظتي بغداد وذي قار.

وذكر بيان للخلية، أنه "بواجبين منفصلين وبجهد استخباري امتاز بالسرعة والدقة، تمكنت من خلاله مفارز مديرية استخبارات وأمن ذي قار التابعة الى المديرية العامة للاستخبارات والإطاحة بمطلوبين اثنين للقضاء بتهم الإرهاب وتجارة المواد المخدرة".

وتابع، أن "العملية الأمنية جاءت وفق مذكرتي قبض صادرتين بحقهما (4/1 إرهاب، 28 مخدرات) وذلك من خلال تواجدهما في قضاءي سوق الشيوخ والدواية بمحافظة ذي قار". 

من جهة أخرى، أضاف البيان، أن "مفارز مديرية استخبارات وأمن بغداد التابعة الى المديرية ذاتها وبالتعاون مع قوة أمنية مشتركة، تمكنت من القبض على متهم يقوم بالمتاجرة بالآثار مستخدماً أسامي وهمية عديدة لتضليل القوات الأمنية".

وأشار إلى أنه "تم القبض عليه من خلال كمين محكم في منطقة الجادرية ببغداد، صادرة بحقه مذكرة قبض وفق أحكام المادة (44) اثار، إذ تم تسليمه الى مديرية الجريمة المنظمة أصولياً".

وأوضح، أن "مفارز المديرية استطاعت من ضبط أحد المنافذ في منطقة الشورجة ببغداد يقوم ببيع العملة الأجنبية (الدولار) بخلاف تعليمات البنك المركزي العراقي وبدون موافقات أصولية، حيث تمكنت المفارز من القبض على صاحب المنفذ واتخاذ الإجراءات القانونية بحقه".