رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

الكويت تدعم ملف السعودية في طلب استضافة مونديال 2034

نشر
الأمصار

أعربت وزارة الخارجية الكويتية، اليوم الخميس في بيان رسمي عن ترحيب الكويت برغبة السعودية في استضافة بطولة كأس العالم لكرة القدم 2034.
 


كما أكدت وزارة الخارجية الكويتية، تأييدها التام لمساعي السعودية وجهودها لاحتضان هذه البطولة، التي تعكس ما توصلت إليه المملكة ودول مجلس التعاون الخليجي من نهضة شاملة، تمكنهم من تنظيم مختلف الفعاليات الرياضية الدولية.


كان الاتحاد السعودي لكرة القدم، قد أعلن أمس الأربعاء نيته الترشح لاستضافة كأس العالم 2034.

الإمارات تدعم السعودية لاستضافة مونديال 2034 وتهنئ المغرب باستضافة كأس العالم 2030

أكد اتحاد الإمارات لكرة القدم دعمه الكامل لشقيقه الاتحاد السعودى فى ملف الترشح لاستضافة كأس العالم 2034، بعدما أعلنت المملكة العربية السعودية نيتها الترشح لاستضافة بطولة كأس العالم 2034، وفق خطة شاملة يسعى من خلالها الاتحاد السعودى لكرة القدم نحو توفير كل الإمكانات والطاقات لتوفير تجربة رائعة، وغير مسبوقة لإسعاد عشاق كرة القدم فى هذا الحدث العالمى بعد النجاحات الكبيرة التى تحققت فى استضافة المملكة للعديد من الأحداث والفعاليات الرياضية العالمية.

ونشر اتحاد الامارات لكرة القدم بيانا عبر موقعه الرسمى وحسابه على توتير جاء فيه، يؤكد اتحاد الإمارات لكرة القدم، عن دعمه الكامل لشقيقه الاتحاد السعودى فى ملف الترشح لاستضافة كأس العالم 2034.

وأتم البيان، ويؤكد اتحاد الامارات أن المملكة العربية السعودية تمتلك كل مقومات النجاح لتنظيم المونديال.

كما حرص اتحاد الإمارات لكرة القدم على تهئنة المغرب بعد إعلان فوز أسود الأطلس بالاشتراك مع إسبانيا والبرتغال على تنظيم مونديال نسخة نسخة 2030.

وكان الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا"، الأربعاء، عن اختيار المغرب وإسبانيا والبرتغال لاستضافة كأس العالم 2030، في حين ستستضيف أوروجواى والأرجنتين وباراجواي المباريات الافتتاحية للاحتفال بالذكرى المئوية للبطولة.

وكان العرض المشترك للمغرب والبرتغال وإسبانيا هو المرشح الوحيد لاستضافة البطولة، وكان من المقرر أن يعلن فيفا عن الدولة المضيفة العام المقبل.

السعودية تعلن الترشح لاستضافة بطولة كأس العالم 2034

أعلنت المملكة العربية السعودية نيتها الترشح لاستضافة بطولة كأس العالم 2034، وفق خطة شاملة يسعى من خلالها الاتحاد السعودي لكرة القدم نحو توفير كافة الإمكانات والطاقات لتوفير تجربة رائعة، وغير مسبوقة لإسعاد عشاق كرة القدم في هذا الحدث العالمي بعد النجاحات الكبيرة التي تحققت في استضافة المملكة للعديد من الأحداث والفعاليات الرياضية العالمية.

وأكد محمد بن سلمان ولي العهد ورئيس مجلس الوزراء فى بيان رسمى نقله الاتحاد السعودى لكرة القدم: "أن رغبة المملكة العربية السعودية في استضافة كأس العالم 2034 تعد انعكاسًا لما وصلت إليه، ولله الحمد، من نهضة شاملة على الأصعدة والمستويات كافة، الأمر الذي جعل منها مركزًا قياديًا وواجهة دولية لاستضافة أكبر وأهم الأحداث العالمية في مختلف المجالات، بما تملكه من مقومات اقتصادية وإرث حضاري وثقافي عظيم."
وأضاف:"نية الاستضافة تأتي تأكيدًا على الجهود الواضحة والكبيرة التي تقوم بها المملكة في نشر رسائل السلام والمحبة في العالم، والتي تعد الرياضة أحد أهم وأبرز أوجهها، كونها وسيلة مهمّة لالتقاء الشعوب بمختلف أعراقهم وتعدد ثقافاتهم، وهو ما دأبت المملكة على تحقيقه في مختلف المجالات، ومنها المجال الرياضي.