رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

روسيا تحتج على المناورات اليابانية الأمريكية قرب حدودها

نشر
الأمصار

أعربت وزارة الخارجية الروسية، عن احتجاجها للسفارة اليابانية بموسكو على خلفية المناورات اليابانية الأمريكية قرب الحدود الروسية.

 

 

وقالت المتحدثة باسم وزارة الخارجية الروسية ماريا زاخاروفا - في تصريحات أوردتها قناة (روسيا اليوم) الإخبارية اليوم الأربعاء "إنه لا يجوز قيام طوكيو ودول حلف شمال الأطلسي (الناتو) بنشاط عسكري بالقرب من حدود الشرق الأقصى لروسيا الاتحادية".

 

 

وأضافت "أنه تم تقديم احتجاج شديد أول أمس إلى السفارة اليابانية في روسيا فيما يتعلق بإجراء مناورات عسكرية يابانية - أمريكية واسعة النطاق في جزيرة هوكايدو على مقربة من حدود روسيا الاتحادية، بالإضافة لخطط لتنفيذ عدد من المناورات المماثلة في نهاية أكتوبر وديسمبر من هذا العام".

 

 

وتابعت "أن روسيا حذرت أكثر من مرة من أن السياسات غير المسؤولة لإدارة رئيس الوزراء فوميو كيشيدا تضع اليابان على طريق التصعيد والتوتر الخطير في المنطقة".

 

دفاعات روسيا الجوية تتصدى لهجوم صاروخي أوكراني على القرم


أعلنت وزارة الدفاع الروسية، اليوم الثلاثاء، عن التصدي لمحاولة أوكرانية لتنفيذ هجوم بواسطة صاروخ من طراز "نبتون" المضاد للسفن ضد أهداف قبالة سواحل شبه جزيرة القرم.

وقالت الوزارة في بيان، إن أنظمة الدفاع الجوي الروسية اعترضت ودمّرت صاروخاً أوكرانياً من طراز "نبتون" المضاد للسفن فوق الجزء الشمالي الغربي من البحر الأسود قبالة ساحل شبه جزيرة القرم، وذلك في محاولة من كييف لتنفيذ هجوم إرهابي ضد أهداف على الأراضي الروسية.

وأضاف البيان أن الدفاعات الجوية الروسية أيضاً اعترضت ودمّرت مقذوفين أوكرانيين تم إطلاقهما من راجمات صواريخ، كما أسقطت طائرة مسيرة أوكرانية واحدة.

 

وتابع البيان أن أنظمة الدفاع الجوي الروسية اعترضت ودمّرت مقذوفين أوكرانيين من راجمات صواريخ، وطائرة مسيرة واحدة، فوق مقاطعة بيلغورود في روسيا، وذلك في محاولة أخرى من كييف لتنفيذ هجوم على الأراضي الروسية.

 

 

وأكدت الوزارة الروسية أن الدفاعات الجوية الروسية ستستمر في صد أي محاولات أوكرانية لتهديد الأمن القومي الروسي.

وفي وقت سابق، تعرض مقر الأسطول الروسي في البحر الأسود، الواقع في مدينة سيفاستوبول في شبه جزيرة القرم، لهجوم أوكراني جديد في وقت مبكر من صباح السبت الماضى.

 

وقال رئيس القرم ميخائيل رازفوشييف، عبر تطبيق تليجرام، إن حطام صاروخية سقطت في مقاطع شمال المدينة، حيث توجد القاعدة الرئيسية للأسطول.

وأضاف أن الدفاعات الجوية الروسية تصدت للهجوم، ولكن لم يتسن التحقق من هذه المعلومات بشكل مستقل.

ويأتي هذا الهجوم بعد يوم واحد من هجوم أوكراني ناجح على مقر الأسطول الروسي في سيفاستوبول، ألحق أضرارا كبيرة بالمبنى البحري الروسي المهم والرمزي.