رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

ظهور خاص لنيللي كريم وفتحي عبد الوهاب في فيلم The Goat

نشر
الأمصار

 كشفت المخرجة الإيطالية إيلاريا بوريللي عن مشاركة عدد من النجوم المصريين كضيوف شرف في فيلم  الجديد لها "المعزة"، والذي من المقرر أن يعرض في الدورة السادسة لمهرجان الجونة السينمائي.

وتشمل قائمة النجوم الضيوف نيللي كريم، فتحي عبد الوهاب، وهشام عاشور.

وعبرت بوريللي عن سعادتها بمشاركة هؤلاء النجوم في فيلمها، قائلة: "إنهم نجوم رائعون، وأنا ممتنة لوجودهم في العمل."

تدور أحداث الفيلم حول فتاة صغيرة تقع فريسة لأطماع إحدى الشركات الغربية التي تسعى للسيطرة على المصدر الوحيد للمياه في قريتها. تهرب هادية إلى الصحراء بصحبة معزتها بحثا عن والدها وتتعرض للكثير من المخاطر.

الفيلم بطولة جون سافاج، ميرا سورفينو، عمرو سعد، سيد رجب، جيسيكا حسام، مايا طلام، عارفة عبد الرسول، ويتضمن فريق عمل الفيلم مدير التصوير ديفيد فلاستيس ومصمم الملابس اندريا سورنتينو، ومهندس الديكور أحمد فايز، ومؤثرات خاصة فيتوريو سودانو المرشح للأوسكار مرتين.

المخرجة إيلاريا بوريللي هي كاتبة ومخرجة وممثلة، حازت على العديد من الجوائز، وبدأت مشوارها الفني كممثلة، ولكنها اهتمت بصناعة الأفلام. يعتبر فيلمها A Girl from the Brothel واحدًا من المحطات البارزة في تاريخها المهني، والذي فاز بجائزة أفضل فيلم في مهرجاني ميامي السينمائي الدولي لأفلام المرأة، ولوس أنجلوس السينمائي الدولي لأفلام المرأة.

وفي وقت سابق، أطلق القائمون على فيلم "The Goat" للنجمة الحاصلة على الأوسكار ميرا سورفينو، الإعلان التشويقى الرسمي للفيلم، وذلك استعدادًا لمشاركته في الدورة السادسة من مهرجان الجونة السينمائي.

يكشف الإعلان عن أحداث الفيلم التي تدور حول فتاة صغيرة تقع فريسة لأطماع إحدى الشركات الغربية التي تسعى للسيطرة على المصدر الوحيد للمياه في قريتها. تهرب هادية، الفتاة الصغيرة، إلى الصحراء بصحبة معزتها بحثا عن والدها، وتتعرض للكثير من المخاطر.

ويتضمن الإعلان لقطات مثيرة للاهتمام، منها لقطة هادية وهي تهرب من هجوم مجموعة من الرجال، ولقطة أخرى وهي تواجه مخاطر الصحراء القاسية.

ويُعرض فيلم "The Goat" ضمن الاختيارات الرسمية خارج المسابقة في الدورة السادسة من مهرجان الجونة السينمائي، والتي تقام فعاليته في الفترة ما بين 13 أكتوبر وحتى 20 أكتوبر المقبل.

فيلم "المعزة" لمايا طلام يشارك في مهرجان الجونة

 

يشارك فيلم الفنانة العالمية مايا طلام في الدورة السادسة من مهرجان الجونة السينمائي ضمن مسابقة الاختيار الرسمي خارج المسابقة بفيلم "المعزة" اخراج إيلاريا بوريللي، وبطولة جون سافاج، ميرا سورفينو، عمرو سعد، سيد رجب، جيسيكا حسام، عارفة عبد الرسول.

وتدور أحداث فيلم “المعزة” في مصر، يثير ينبوع نادر معركة، تقف فتاة ومعزتها المفضلة وسط العادات القبلية القاسية والحقد والجشع العالمي، هل يمكنهما البقاء على قيد الحياة في عالم وحشي من العنف والموت؟ حياة ظالمة حقيقية وقاسية، وبين حطام اليأس، يبقى الأمل والشعر.

مايا طلام ولدت فى إيطاليا وتحمل الجنسية الإيطالية وتجيد أكثر من لغة منها الإيطالية والإنجليزية والعربية، وهى من أصول تونسية وكانت بداياتها من خلال السينما والتليفزيون الإيطالى عام 2012 من خلال بطولة مسلسل non uccidere مع المخرج جوزيبى جاليارتى ومن إنتاج رايونو للأفلام وقدمت شخصية بنت مسلمة تحب شاب إيطالى، وحققت من خلالها نجاح كبير على التليفزيون الإيطالى وبعدها قدمت جزءا ثان من العمل ثم قدمت مسلسل آخر بعنوان un passo dal cielo وتم عرضه على قناة rai1 وقدمت أيضا مسلسل il bello delle donne فى دور canella وهى مصممة أزياء وتم عرضه على قناة canale5، وكان اخر ظهور لها في الدراما المصرية في مسلسل "العائدون" أمام أمير كرارة.

وفي سياق آخر يتأهب نادي سينما دار الأوبرا المصرية بالقاهرة، لبداية موسمه السينمائي بعرض فيلم "جروب الماميز" وذلك تزامنًا مع بداية العام الدراسي الجديد، يوم الأربعاء 27 سبتمبر الجاري، على المسرح الصغير بدار الأوبرا.