رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

محمود عباس: الشعب الفلسطيني سيبقى صامداً في أرضه

نشر
الأمصار

قال الرئيس الفلسطيني محمود عباس، اليوم الثلاثاء: "شعبنا البطل والمناضل سيبقى صامدًا في أرضه وأرض أجداده، وسنواصل العمل من أجل نيل شعبنا الفلسطيني حريته واستقلاله".

ونقلت وكالة الأنباء والمعلومات الفلسطينية "وفا" عن الرئيس الفلسطيني قوله، خلال افتتاحه المنتدى الوطني الثامن "الحياة الرقمية والإبداع"، الذي عقد اليوم بمقر الهلال الأحمر في البيرة، إن "أبناء وبنات شعبنا الفلسطيني حول العالم وفي فلسطين يقدمون نموذجاً خلاقاً في خدمة مجتمعاتهم والبشرية جمعاء، رغم معيقات الاحتلال، والتحديات التي تواجه مسيرتنا التنموية".

وأشاد الرئيس الفلسطيني، "بالجالية الفلسطينية في كل أنحاء العالم، التي تتحمل مسئولياتها الوطنية وترفع راية فلسطين والحرية لفلسطين، وتتمسك بالرواية الفلسطينية، لأنها تعبر عن حكاية كل واحد منهم".

وأكد الرئيس الفلسطيني، أن "الاحتلال يشن حربا على المرأة الفلسطينية"، مؤكدا أن "هذا هو الشعب الذي يجب أن ينتصر"، قائلا: "إن لم ينتصر اليوم سينتصر غدًا، ويحقق الدولة الفلسطينية المستقلة، وعاصمتها القدس الشريف".

وشدد الرئيس الفلسطيني، على ضرورة أن "تدحض الرواية الفلسطينية التي تنتشر في كل مكان في العالم الرواية الصهيونية الغربية الاستعمارية".

الرئيس الفلسطيني يتلقى برقية تهنئة من الملك عبدالله الثاني بمناسبة المولد النبوي 

تلقى الرئيس الفلسطيني محمود عباس، برقية تهنئة من ملك الأردن الملك عبد الله الثاني، بذكرى المولد النبوي الشريف.

وقال الملك عبد الله الثاني: يطيب لي أن أبعث إليكم باسمي وباسم شعب المملكة الأردنية الهاشمة وحكومتها بأصدق التهاني القلبية، والتمنيات الأخوية، لمناسبة احتفالات الأمتين العربية والإسلامية بميلاد سيد الخلق أجمعين، سيدنا محمد عليه أفضل الصلوات وأجلّ التسليم.

وأضاف: نسأل المولى تبارك وتعالى أن يعيدها عليكم وأنتم تنعمون بدوام الصحة والعافية، وعلى شعبكم الشقيق بالمزيد من التقدم والازدهار، وعلى الأمتين العربية والإسلامية، وقد تحقق لشعوبهما ما تتطلع إليه من رفعة وتقدم.

4 رسائل وجهها الرئيس الفلسطيني محمود عباس بالأمم المتحدة

أعلن الرئيس الفلسطيني محمود عباس أبو مازن خلال خطابه، أمام الجمعية العامة للأمم المتحدة، عدد من الرسائل للعالم عبر منبر ألأمم المتحدة، بدأت بأنه واهم من يعتقد أن السلام يمكن أن يتحقق دون حصول الشعب الفلسطيني على حقوقه المشروعة”.

وأكد الرئيس الفلسطيني محمود عباس أبو مازن أن حكومة اليمين العنصري الإسرائيلي مستمرة في الاعتداء على الشعب الفلسطيني وتدمير المنازل والممتلكات، مبينًا أنه لديه أمل في تنفيذ قرارات الأمم المتحدة رغم الواقع الأليم بعد مرور 30 عاما على اتفاق أوسلو

وأضاف الرئيس الفلسطيني محمود عباس أبو مازن أن حكومة الاحتلال تستبيح مدينة القدس وتنتهك حقوق أهلها وتعتدي على المقدسات، مطاليبًا المجتمع الدولي بتحمل مسؤوليته في الحفاظ على الوضع التاريخي والقانوني للقدس.