رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

الكهرباء العراقي يقف دقيقة صمت في مواجهة أهلي حلب السوري

نشر
الأمصار

أعلنت إدارة نادي الكهرباء العراقي أن الاتحاد الآسيوي لكرة القدم وافق على طلبه، خلال مواجهة أهلي حلب السوري، المقرر إقامتها اليوم .

وكانت إدارة الكهرباء العراقي  قد تقدمت بطلب للاتحاد القاري بالوقوف دقيقة صمتًا على روح فقيد الكرة العراقية، رئيس نادي الكرخ شرار حيدر، الذي توفي منذ أيام بعد تدهور حالته في أحد مستشفيات تركيا.

وذكر نادي الكهرباء العراقي ، خلال بيان له: "وافق الاتحاد الآسيوي على طلب نادينا برفع صورة الراحل شرار حيدر في شاشة ملعب مباراة اليوم أمام الاتحاد أهلي حلب السوري، والوقوف دقيقة صمت على روحه، وروح الإعلامي الرياضي الراحل عدي حاتم".


ويلعب الكهرباء الممثل الثاني للعراق بعد الزوراء ببطولة كأس الاتحاد الآسيوي مباراته الثانية مع اتحاد حلب السوري، على ملعب نادي الوحدة في مدينة مكة بالسعودية.

ويحتل الكهرباء الترتيب الثالث بمجموعته برصيد نقطة وحيدة بعد تعادله في الجولة الأولى سلبيًا، ويواجه اليوم أهلي حلب السوري.
 

الكهرباء العراقي يقف دقيقة صمت في مواجهة أهلي حلب السوري

 

أندية الدوري العراقي

تعاني عدد من أندية الدوري العراقي من صعوبات في تنفيذ المعايير والشروط التي تمنحها حق المشاركة في دوري المحترفين بنسخته الأولى، المقرر انطلاقه 20 أكتوبر/تشرين الأول المقبل.

ومن أبرز الصعوبات التي تواجه الأندية المحلية، عدم قدرتها على تسديد الديون التي بذمتها تجاه لاعبيها ومدربيها السابقين، لذلك أصبحت المعضلة الأكبر التراخيص الآسيوية.

وباتت العديد من إدارات الأندية تبحث عن مخرج قانوني يتيح لها إمكانية الصرف المالي، وتسديد تلك الديون التي تقف حجر عثرة أمام تطلعاتها بالمشاركة بدوري المحترفين.


من جانبها، منحت لجنة شؤون اللاعبين بالاتحاد العراقي الفرصة الأخيرة لتلك الأندية من أجل إيفاء التزاماتها المالية أو أن يتم منعها من المشاركة بالنسخة المقبلة.

ولم تقف الديون العائق الوحيد تجاه تطلعاتها، بل أن تطبيق بقية الشروط، ومنها الملاعب والشهادات التدريبية العليا لمدربيها، علاوة على توفير المعايير الآسيوية إن كانت إدارية أو فنية.

وتفقدت لجنة التراخيص الآسيوية عددًا من تلك الأندية في العراق، لكنها تفاجأت من عدم تطبيق بعضها لتلك الشروط، لتتعقد مهمتها في منحها الضوء الأخضر للمشاركة.

ومع تبقي الفترة الزمنية القصيرة، لإعلان عدد الأندية المشاركة، فإن قسم من النقاد يتوقع أن تكون بداية دوري المحترفين بعدد لا يصل إلى 20 ناديًا.. كما حصل في الدوري الممتاز للموسم الماضي.

وساهمت المشاركة في دوري أبطال آسيا وكأس الاتحاد الآسيوي إلى نجاح إدارات القوة الجوية والزوراء والكهرباء في تطبيق المعايير بصورة مثالية، فيما تعاني أندية بارزة كالشرطة والطلبة من عدم وجود ملاعب لاحتضان مبارياتها، وأصبحت تنتظر موافقة من وزارة الشباب والرياضة لمنحها اللعب في ملعب المدينة الدولي.