رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

شباب بلوزداد الجزائري يتأهل لدور المجموعات بدوري أبطال أفريقيا

نشر
الأمصار

فاز شباب بلوزداد الجزائري على حساب نظيره بو رينجرز بطل سيراليون بنتيجة 3-1 في المباراة التي أقيمت بينهما مساء اليوم الإثنين على ملعب ميلود هدفي ضمن منافسات إياب الدور الثاني التمهيدي المؤهلة لدور المجموعات ببطولة دوري أبطال أفريقيا للموسم الحالي 2023-24.

 

بهذه النتيجة تأهل فرق شباب بلوزداد الجزائري الى الدور التالي من بطولة دوري أبطال أفريقيا (دور المجموعات) بعدما حقق انتصاراً خارج الأرض في مباراة الذهاب بنفس النتيجة التي تحققت في الإياب.

جاءت أهداف المباراة عن طريق اللاعب ليونيل وامبا في الدقائق 78، 80، 90 على التوالي لصالح فريق شباب بلوزداد، بينما أحرز إبراهيم توراي في الدقيقة التاسعة من عمر اللقاء لصالح يو رانجرس.

وقرر الاتحاد الافريقي يوم الجمعة الماضي تأجيل المباراة لمدة 48 لتقام اليوم الإثنين بدلاً من السبت بسبب صعوبات واجهت الفريق في الوصول الى الجزائر في الموعد المحدد.

وأنهى الشباب، الشوط الاول من مباراة العودة للدور التمهيدي الثاني، متأخرا في النتيجة، بهدف دون رد، لصالح فريق بو رانجرز.

وفي الشوط الثاني، تألق المهاجم ليونيل وامبا، بتعديله النتيجة للشباب، من ضربة جزاء، قبل أن يعود هذا الأخير في الدقيقة الـ79 لتسجيل الهدف الثاني.

وواصل مهاجم لشباب بلوزاد، وامبا تألقه إلى غاية الدقيقة الأخيرة من الوقت الرسمي، أين تمكن من إضافة الهدف الثالث له، ولفريقه في هذه المباراة، مانحا بذلك الفوز والتأهل لشباب بلوزداد

تصنيف الفرق المشاركة في البطولات الإفريقية قبل قرعة دور المجموعات

يترقب عشاق الساحرة المستديرة داخل قارة أفريقيا، موعد سحب قرعة دور المجموعات من دوري أبطال أفريقيا وكذلك الكونفدرالية الأفريقية لموسم 2023-2024 ، بعدما اكتمل عقد الأندية الـ16 الصاعدة إلى مرحلة المجموعات بالبطولتين.

وتأهل الأهلي وبيراميدز المصريين إلى دور الـ16 من منافسات بطولة دوري أبطال أفريقيا، فيما صعد الزمالك وفيوتشر إلى ثمن نهائي الكونفيدرالية.

ولأول مرة تواجد فريق صن داونز الجنوب افريقي في التصنيف الأول وتأكد عدم وقوعه في مجموعة واحدة مع الأهلي ولكن المواجهة بينهما قد تأتي في الأدوار الإقصائية بعد التأهل عن المجموعات.

يتواجد صن دوانز فى التصنيف الأول وفقا للاتحاد الإفريقي لكرة القدم، رفقة الأهلي والوداد المغربي والترجي التونسي، وذلك قبل قرعة دور المجموعات بأبطال أفريقيا نسخة 2023-2023، والمقرر إقامتها يوم الجمعة المقبل.

وتكررت كثيرًا مباريات الأهلي وصن داونز، حيث إن وقوع الثنائى في مجموعة واحدة خلال القرعة كان سمة آخر 4 سنوات على صعيد دوري أبطال أفريقيا.

التقى النادي الأهلي مع صن داونز فى 7 مواجهات، جميعها كانت فى بطولة دوري أبطال أفريقيا، وخلال المواجهات السبعة أقيمت 13 مباراة بين الفريقين، فاز الأهلي في خمسة لقاءات وتعادل فى مثلهم، وفاز صن داونز فى ثلاث مباريات، وأحرز لاعبو الأهلي في مرمى الفريق الجنوب إفريقي 17 هدفًا مقابل 19 هدفًا أحرزها لاعبو صن داونز في مرمى الأهلي.

تصنيف الأندية قبل قرعة دوري أبطال أفريقيا


يأتى تصنيف الفرق المتأهلة إلى دور المجموعات في دوري أبطال أفريقيا 2023/2024 كالتالي:

التصنيف الأول: الأهلي - الوداد المغربي - الترجي التونسي -صن داونز الجنوب افريقي.

التصنيف الثاني : شباب بلوزداد الجزائري - سيمبا التنزاني - بيراميدز - بيترو اتليتكو الأنجولي

التصنيف الثالث : مازيمبي الكونغولي - اسيك ميموزا الايفواري - الهلال السوداني - يانج افريكانز التنزاني.

التصنيف الرابع: النجم الساحلي التونسي - ميدياما الغاني - نواذيبو الموريتاني - جالاكسي البتسواني - تجرى القرعة يوم الجمعة القادم 6 أكتوبر

تصنيف فرق الكونفدرالية
فيما جاء تصنيف الفرق المتأهلة إلى دور المجموعات من الكونفدرالية 2023/2024 على النحو التالي.

التصنيف الأول: الزمالك - نهضة بركان المغربي - اتحاد العاصمة الجزائري - ريفرز يونايتد النيجيري.

التصنيف الثاني: ديابل نوار الكونغولي - الافريقي التونسي - فيوتشر - ساجرادا الأنجولي.

التصنيف الثالث الموحد لباقي الفرق : الملعب المالي - سوبر سبورت الجنوب افريقي - سيخوخون الجنوب أفريقي - الهلال الليبي - أبو سليم الليبي - أكاديميكا الأنجولي - سوار الغيني - دريمز الغاني.