رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

أجواء حارة نسبيًا.. الأرصاد المصرية تكشف حالة الطقس اليوم الاثنين

نشر
الأمصار

قالت هيئة الأرصاد المصرية، إنه من المتوقع أن يسود اليوم الاثنين، طقس مائل للحرارة نهاراً على القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية الشرقية وجنوب سيناء وشمال الصعيد، معتدل على السواحل الشمالية الغربية، شديد الحرارة على جنوب الصعيد، لطيف ليلاً على شمال البلاد حتى شمال الصعيد، معتدل الحرارة على جنوب سيناء وجنوب الصعيد.

 

كما تتوقع هيئة الأرصاد المصرية، أن تظهر السحب المنخفضة والمتوسطة على شمال البلاد حتى القاهرة الكبرى وشمال الصعيد، يصاحبها سقوط أمطار خفيفة غير مؤثرة على الأنشطة اليومية بنسبة حدوث (20:30% تقريبا) على مناطق من السواحل الشمالية والوجه البحري والصحراء الغربية ومدن القناة وشمال الصعيد، قت تمتد إلى مناطق من القاهرة الكبرى على فترات متقطعة.

  

جاءت درجات الحرارة المتوقعة اليوم الاثنين، على النحو التالي: القاهرة العظمى 30 درجة والصغرى 24، والإسكندرية العظمى 29 والصغرى 22، ومطروح العظمى 28 درجة والصغرى 21، وسوهاج العظمى 35 درجة والصغرى 25، وقنا العظمى 38 درجة والصغرى 26، وأسوان العظمى 41 درجة والصغرى 27.

 

الأرصاد المصرية تُحذر من ظاهرة جوية تؤدي للغرق في مياه المتوسط


وجهت الدكتورة منار غانم عضو المركز الإعلامي بالهيئة العامة لـ الأرصاد المصرية، تحذيرًا إلى المواطنين من ارتفاع الأمواج على شواطئ البحر المتوسط والتي قد تؤدي إلى الغرق اليوم وغدًا الإثنين.

 

 

وأضافت خلال تصريحات تلفزيونية: "سرعات الرياح على البحر المتوسط ستتراوح ما بين 50 إلى 70 كم/الساعة وارتفاع الأمواج على شواطئ شمال الدلتا، مثل: بلطيم ودمياط، والسواحل الشمالية الغربية مثل: مطروح والإسكندرية والضبعة والعلمين تصل إلى 4 أمتار ليكون البحر غير مؤهل لكافة أعمال الصيد والملاحة البحرية والتنزه.

 

وتابعت عضو المركز الإعلامي بالهيئة العامة لـ الأرصاد المصرية: "نحذر كافة المصطافين تجنب نزول البحر المتوسط خلال فترة الاضطراب والتي بدأت اليوم وتستمر حتى الاثنين، وعدم التوغل داخل البحر لتجنب الغرق".

 

مصر.. الري: تطوير المنشآت المائية بتكلفة 12.3 مليار جنيه خلال 9 سنوات


قال الدكتور هاني سويلم وزير الموارد المائية والري، إن الدولة المصرية أولت اهتمام انشاء وتطوير القناطر، موضحًا انشاء قناطر أسيوط الجديدة تكلف 6.5 مليار جنيه، وننشأ الآن قناطر ديروط والقناطر القديمة بتكلفة 1.2 مليار جنيه.

وأضاف الدكتور هاني سويلم، خلال عرض رؤية الوزارة بمؤتمر حكاية وطن، أنه تم إنشاء العديد من السحارات ومنها سحارة السرابيوم لنقل مياه النيل من تحت قناة السويس لتصل إلى أهالينا في سيناء بتكلفة 1 مليار جنيه، مؤكدا أن تطوير المنشآت المائية كلفنا 12.3 مليار جنيه خلال 9 سنوات.

 

وأردف: "نمتلك 47 ألف منشأة مائي في مصر والدولة عملت على تنفيذ 2300 مشروع في ملف المياه، وهناك اهتمام كبير من قبل الدولة بتنمية سيناء ونقل المياه".