رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

لبنان يُدين الهجوم الإرهابي في أنقرة ويؤكد تضامنه مع تركيا

نشر
الأمصار

أبلغ رئيس حكومة تصريف الأعمال اللبنانية نجيب ميقاتي، عبر اتصال هاتفي بالرئيس التركي رجب طيب أردوغان، استنكاره للهجوم الارهابي الذي استهدف مقر لوزارة الداخلية في أنقرة، مؤكدًا تضامنه الكامل مع تركيا.

 

كما استنكرت وزارة الخارجية والمغتربين اللبنانية الهجوم الإرهابي الذي تعرضت له مديرية الأمن التابعة لوزارة الداخلية التركية في العاصمة أنقرة متمنية الشفاء العاجل لرجلي الأمن المصابين.

 

لبنان.. التصدي لمحاولة تسلل 1300 سوري بطريقة غير شرعية


نجح الجيش اللبناني، في إحباط محاولة تسلل نحو 1300 سورى عند الحدود اللبنانية السورية على مدار الأسبوع الحالي.

وأكد الجيش ، في بيان، أن وحدات من الجيش أحبطت بتواريخ مختلفة خلال الأسبوع الحالي محاولة تسلل نحو 1300 سورى بشكل غير شرعى نحو الأراضي اللبنانية وذلك في إطار جهود الجيش لمكافحة تهريب الأشخاص والتسلل غير الشرعي عبر الحدود البريّة.

 

وكان الجيش اللبناني قد أعلن احباط محاولة تسلل آلاف السوريين خلال الشهرين الماضيين وذلك فيما أسمته الحكومة اللبنانية بالنزوح السوري الجديد للبنان.

 

لبنان.. بيان هام للأمن بشأن مطلق النار على السفارة الأمريكية ببيروت


كشفت المديرية العامة لقوى الأمن الداخلي في لبنان، اليوم، هوية الموقوف في حادثة إطلاق النار على السفارة الأمريكية قرب بيروت، حيث يعمل في خدمة التوصيل.

وذكرت المديرية العامة لقوي الأمن الداخلي اللبناني أن الموقوف أراد «الانتقام» بعد تعرّضه لـ«إهانة» من أحد عناصر أمن السفارة قبل نحو شهرين.

إطلاق النار على السفارة الأمريكية 

ويشار الى ان الموقوف صاحب السادسة والعشرين ربيعا أطلق ليل 20 سبتمبر رصاصات عدّة على حائط مبنى السفارة في محلة عوكر، شمال بيروت، من دون وقوع إصابات؛ وتمكن بعدها من الفرار، قبل أن يتمّ توقيفه بعد خمسة أيام في الضاحية الجنوبية لبيروت.


وذكرت قوى الأمن الداخلي في بيانها، إنه اعترف خلال التحقيق معه بإطلاق العيارات النارية باتجاه السفارة وبرّر ذلك برغبته في «الانتقام» بعدما تعرّض ل«إهانة» من أحد عناصر الأمن «في السفارة، أثناء توصيله قبل نحو شهرين طلبية طعام».

 

وقال البيان أيضا : فقد سلك الموقوف طريقاً داخلية مكنته من الوصول إلى المدخل الرئيسي للسفارة، من دون المرور بحاجز قريب للجيش اللبناني حيث أطلق باتجاه حائط السفارة أعيرة نارية عدة من بندقية كلاشينكوف كان أحضرها من منزله وأخفاها داخل حقيبة إيصال طلبات الطعام حيث يحقق القضاء العسكري في الحادثة.