رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

حادث إطلاق نار يودي بحياة شخصين في هيوستن الأمريكية

نشر
الأمصار

فقد شخصان حياتهما، ونقل اثنان آخران إلى المستشفى مصابين بأعيرة نارية في إطلاق نار تعتقد السلطات أنه نابع من "نزاع رومانسي"، حسبما قال مأمور منطقة هيوستن، اليوم الأحد.

 

إصابة 6 أشخاص في حادث إطلاق نار بمدينة هيوستن الأمريكية


أفادت الشرطة في مدينة هيوستن بولاية تكساس الأمريكية بأن ستة أشخاص أصيبوا بالرصاص بعد أن فتح شخص النار في موقف سيارات مزدحم خارج نادٍ في هيوستن.

وقال رئيس الشرطة تروي فينر - بحسب وكالة أنباء "أسوشيتد برس" - "إن الضباط عثروا على ستة أشخاص مصابين بطلقات نارية بعد اضطراب داخل النادي امتد إلى ساحة انتظار السيارات"، موضحا أن أحد الضحايا الستة في حالة حرجة وخضع لعملية جراحية طارئة، وكان تشخيصه غير مؤكد.

وتوقع أن ينجو الضحايا الخمس الآخرون، مضيفا أن فيديو المراقبة الذي تم التقاطه في مكان الحادث ستتم مراجعته كجزء من التحقيق، فيما لم يتم القبض على أي مشتبه به. 

بايدن: الجمهوريون تراجعوا عن تعهدات سابقة بشأن الموازنة ولن نتخلى عن أوكرانيا


قال الرئيس الأمريكي، جو بايدن، اليوم الأحد، إن الجمهوريون تراجعوا عن تعهدات سابقة بشأن الموازنة، مؤكدا أن الوقت قد حان للتوقف عن الحكم عن طريق الأزمات.

وأضاف بايدن: “نتمنى من الكونجرس مواصلة دعم أوكرانيا وعدم عرقلة مسار المساعدات الأمريكية لكييف”، مشيرا إلي أنه “على حزبي الكونجرس أن يؤكدوا لحلفائنا أننا لن نتخلى عنهم”.

وقال الرئيس الأمريكي: “لم أشاهد الجمهوريين يتصرفون مثل هذه التصرفات من قبل فيما يخص الموازنة وأزمة الديون”.

وأضاف بايدن: “أحثّ جمهوريي الكونجرس على عدم إضاعة الوقت وتمرير الاتفاق الذي توصلنا له في مايو”.

وأوضح بايدن أنه “لا أعتقد أن مجلس النواب الأمريكي سيسمح للمدنيين أن يموتوا في أوكرانيا وإلا فعليه تمرير حزم المساعدة لكييف”. 

كما أكد الرئيس الأمريكي، جو بايدن، أن واشنطن "لن تتخلى عن أوكرانيا" رغم الاتفاق لتجنب الإغلاق.

بايدن: محاولات إغلاق الحكومة الأمريكية "غير مقبولة"

علق الرئيس الأمريكي جو بايدن، على محاولة بعض أعضاء الكونجرس الأمريكي إغلاق الحكومة، واصفًا إياها بأنها غير مقبولة.

وكتب بايدن في منشور له عبر حسابه الرسمي على منصة "إكس": "هناك أشخاص في الكونجرس يزرعون الكثير من الخلافات، لدرجة أنهم يستعدون لإغلاق الحكومة الليلة، هذا أمر غير مقبول".

ولاحقًا، كتب بايدن منشورًا آخر قال فيه: "لقد قامت حكومتي باستثمارات تاريخية في مستقبل أمريكا، من خلال تمويل برامج Head Start التي تدعم تعليم أطفالنا".

وأضاف: "أثناء فترة الإغلاق، قد يفقد ما يصل إلى 10000 طفل إمكانية الوصول إلى هذه البرامج، ومن خلال فشلهم في التحرك، فإن الجمهوريين في مجلس النواب يخذلون أطفالنا".