رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

حقيقة انسحاب صن داونز من دوري السوبر الأفريقي

نشر
الأمصار

كشفت تقارير صحفية أن  فريق صن داونز الجنوب إفريقي حسم موقفة ورفض فكرة الانسحاب من بطولة الدوري الأفريقي لكرة القدم في نسخته الأولى التي تنطلق يوم 20 أكتوبر الجاري بمشاركة 8 أندية على رأسها الأهلي حامل لقب دوري أبطال أفريقيا.

وشهدت الفترة الأخيرة أزمة داخل نادي صن داونز بسبب تضارب مواعيد بطولة الدوري الإفريقي مع مواعيد بطولة الدوري في جنوب إفريقيا وهو الأمر الذي قد يسبب أزمة للفريق الاصفر في نهاية الموسم الحالي.

وذكرته بعض التقارير الصحفية في جنوب إفريقيا، إن صن داونز لن ينسحب من بطولة الدوري الإفريقي، وأنه وقع على عقود مشاركته بالفعل مؤخرا، وأن أزمته مع الاتحاد الجنوب إفريقي في طريقها للحل.

وتنطلق البطولة في يوم 20 أكتوبر المقبل بمباراة سيمبا والأهلي، في مدينة دار السلام عاصمة تنزانيا، ثم بمباراتي يوم 21 أكتوبر، بمواجهة مازيمبي الكونغولي الذي يستضيف نظيره الترجي التونسي، وبيترو أتليتكو الذي سيستضيف ماميلودي صن داونز الجنوب إفريقي.

ويوم 22 أكتوبر سيكون يوم الختام لمباريات الذهاب، بلقاء إنييمبا والوداد في نيجيريا، ثم بداية مواجهات الإياب بلقاء الأهلي وسيمبا بالقاهرة، ثم صن داونز وبيترو أتليتكو في جنوب إفريقيا يوم 24 أكتوبر المقبل، ويوم 25 سيكون لقائي الترجي ضد مازيمبي في رادس والوداد ضد إنييمبا في كازابلانكا.

موسيماني: صن داونز يحتاج إلى النضج حتى يستطيع الفوز بدوري الأبطال

يرى الجنوب أفريقي بيتسو موسيماني، مدرب الأهلي وصن داونز السابق، أن الأحمر كان أقوى قليلًا من صن داونز في النسخة الأخيرة من دوري أبطال أفريقيا، رغم فوز الفريق الجنوب أفريقي بخماسية.

وقال موسيماني في تصريحات لموقع "sundayworld"، إن صن داونز يحتاج إلى النضج حتى يستطيع الفوز بدوري أبطال أفريقيا، مشيرًا إلى أن الفريق ما كان يجب عليه إبقاء الأهلي في البطولة.

وواصل موسيماني: "صن داونز كان مميزًا في هذه النسخة من دوري الأبطال، لكن حتى تفوز باللقب يجب أن تعرف كيف تتواجد في المكان المناسب والوقت المناسب، المسألة لا ترتبط فقط بالأداء الرائع".

وأكمل: "صن داونز يحتاج النضج والخبرة، والأهلي احتاج فقط للفوز على الوداد، وكنت أتوقع فوزه".

وأشار إلى أن الترجي ظهر بأضعف نسخة شاهدها للفريق في آخر 5 سنوات، كما أن الزمالك خسر العديد من اللاعبين الجيدين ولم يكن في قمة مستواه.

وكان الأهلي توج بدوري أبطال أفريقيا على حساب الوداد المغربي، بعدما فاز عليه في الذهاب بهدفين لهدف، وتعادل معه في العودة بالمغرب بهدف لمثله.