رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

المنظمة الدولية للهجرة تزور السودان وتمول "العيادات المتجولة"

نشر
الأمصار

قام وفد المنظمة الدولية للهجرة باختتام زيارة استمرت لمدة 3 أسابيع إلى الولاية الشمالية في السودان.

 

واجتمع وفد المنظمة الدولية للهجرة مع اللجنة الفنية للهجرة والاتجار بالبشر، وناقشو المعوقات التي تتعرض لها اللجنة، خاصة مشكلتي قضايا الاتجار بالبشر.

كما أجرى وفد المنظمة الدولية للهجرة  لقاء مع المنظمات العاملة في الولاية الشمالية واستعرض مجهوداتهم في إيواء الفارين من الحرب في الخرطوم.

 

كما أعلن وفد المنظمة الدولية للهجرة  عن تمويل مشروع العيادات المتجولة لجمعية تنظيم الأسرة، وتنظيم عدد من الدورات التدريبية وتقديم بعض المستلزمات لمراكز الإيواء.

وفي وقت سابق اليوم مع زيارة المنظمة الدولية للهجرة ، أعلنت غرفة طوارئ جنوب الحزام في العاصمة السودانية الخرطوم اليوم الأحد، عن ارتفاع عدد ضحايا القصف الذي حدث  نتيجة لمعارك كل من الجيش السوداني وقوات الدعم السريع مساء أمس.

وأكدت الغرفة أن القصف أودى بحياة إثنين وإصابة 20 بينهم 6 أطفال بجروح متفاوتة، وذلك على أثر غارة جوية نفذتها طائرة مسيرة.

واوضحت الغرفة أن القصف أدى إلى تدمير شبه كلي لمركز أبو الهول الطبي، وأضرار جزئية لثلاثة منازل مجاورة، وحدوث تضرر في الجانب الغربي من مستشفى بشائر.

 

وفي سياق آخر، أكد رئيس مجلس السيادة السوداني عبد الفتاح البرهان، أن السلام لا يمكن لأحد أن يرفضه لكن “يجب أن يكون سلاما يحفظ للبلد كرامته وعزته وسيادته”.

وعبر البرهان عن عزمه على إنهاء الحرب الدائرة في السودان، ووضع نهاية لما وصفه "بالسرطان الذي أصاب جسد الدولة"، بحسب وكالة أنباء العالم العربي.

ونقل مجلس السيادة عن البرهان، وهو أيضا قائد الجيش السوداني، قوله إن هذه الحرب التي تدور رحاها في البلاد "فرضت علينا" وحذر من أن هناك مجموعة تريد أن "تبتلع" السودان.

وقال البرهان: "نحن على ثقة بالانتصار في معركة الكرامة بفضل التفاف الشعب حول قواته المسلحة.. هذا الجيش جيش الوطن وليس هناك أي جهة أو حزب له سطوة عليه".

وأضاف: "هذه الحرب وراءها أخوان يسعيان خلف مصالحهما الذاتية والدعاية التي قامت عليها الحرب كاذبة ومضللة"، مشيرا إلى قائد قوات الدعم السريع محمد حمدان دقلو (حميدتي) وشقيقه ونائبه عبد الرحيم دقلو.

يذكر أن السودان انزلق إلى حرب بين الجيش وقوات الدعم السريع في 15 أبريل الماضي بعد أسابيع من التوتر بين الجانبين.