رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

الدوري الإيطالي| روما يسعى لتجاوز أحزانه أمام فروسينوني الليلة

نشر
روما
روما

يلتقي فريق "روما" الإيطالي مع نظيره فروسينوني، مساء اليوم الأحد، في المواجهة المقرر إقامتها ضمن منافسات الجولة السابعة من عمر مسابقة الدوري الإيطالي بالموسم الجاري 2023-2024.

ومن المقرر أن تُقام مباراة روما ضد فروسينوني، في تمام العاشرة إلا ربع من مساء اليوم الأحد، بتوقيت القاهرة، على ملعب "الأوليمبيكو"، في الجولة السابعة من مسابقة الدوري الإيطالي "الكالتشيو".

ويملك فريق روما في رصيده 5 نقاط، فى المركز السادس عشر بجدول ترتيب الدوري الإيطالي هذا الموسم، بينما يتواجد فريق فروسينوني فى المركز الثامن برصيد 9 نقاط.

ويسعى نادى العاصمة الإيطالية لمصالحة جماهيره بعدما تلقى مؤخرا هزيمة ثقيلة أمام مضيفه فريق جنوي بأربعة أهداف مقابل هدف، في المباراة التى جمعتهما مساء الخميس، على ملعب "لويجي فيراريس"، في ختام منافسات الجولة السادسة من الدوري الإيطالي.

افتتح فريق جنوي التهديف بعد مرور 5 دقائق على بداية المباراة، عن طريق لاعبه ألبرت جودموندسون، من تسديدة زاحفة سكنت على يسار حارس روما.

ونجح بريان كريستانتي في تسجيل هدف تعادل ذئاب العاصمة الإيطالية، فى الدقيقة 22، من ضربة رأسية، سكنت على يمين حارس جنوى.

وأعاد ماتيو ريتيجي التقدم لأصحاب الأرض فى الدقيقة الأخيرة من عمر الشوط الأول، من تسديدة قوية، سكنت على يمين حارس روما.

وفي الشوط الثاني نجح أصحاب الأرض في تسجيل هدفين عن طريق كل مورتن تورسبي وجونيور ميسياس، في الدقيقتين 74 و 81 من زمن المباراة.

مورينيو في طريقه للإقالة من روما.. تصريحات عدائية وأزمات في الغرف المغلقة

يعيش البرتغالي جوزيه مورينيو المدير الفني لفريق روما الإيطالي واحدة من أسوء فتراته مع الفريق العاصمي خلال الموسم الحالي، بعد موسمين كاملين مع روما قدم فيهم أداء مختلف وقوي وصل فيهم إلى منصات التتويج.

ونجح مورينيو في الوصول إلى منصة التتويج رفقة روما في الموسم الأول من البطولة وحصد بطولة المؤتمر الأوروبي مع الفريق العاصمي، وفي الموسم الثاني خسر نهائي الدوري الأوروبي لصالح إشبيليه.

المدرب البرتغالي جوزيه مورينيو وصل إلى روما في يوليو 2021 وسط استقبال تاريخي رغم فشله مع توتنهام ومانشستر يونايتد، حيث كانت الطموحات عالية في عنان السماء من صاحب الـ60 سنة.

بعض المدربين يحاولون تهدئة الأمور عند أي هزيمة أو نتيجة غير مقبولة، بالتأكيد على تحمل المسؤولية ومحاولة إصلاح الوضع ولكن رد مورينيو على البداية الأسوأ في تاريخ روما والخسارة 4/1 أمام جنوى كان كالتالي.

"هذا صحيح، البداية الحالية هي الأسوأ في تاريخ روما وكذلك الأسوأ لي كمدرب خلال مسيرتي بأكملها، ولكن ما هو صحيح أيضًا أن روما لم يسبق له التأهل إلى نهائيين أوربيين متتاليين من قبل في تاريخه".

تصريح غريب وعجيب لا يُبرر بأي شكل من الأشكال احتلال الفريق المركز السادس عشر بجدول الدوري الإيطالي بعد 6 مباريات بالخسارة في 3 مباريات والتعادل مرتين والفوز مرة واحدة.