رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

العراق.. أنباء عن تعرض النائب السابق "كاظم الصيادي" لمُحاولة اغتيال وسط بغداد

نشر
كاظم الصيادي
كاظم الصيادي

أفادت "وسائل إعلام عراقية"، اليوم الأحد، بتعرض النائب السابق في البرلمان "كاظم الصيادي" إلى مُحاولة اغتيال وسط العاصمة بغداد.

وذكرت الأنباء، أن النائب السابق عن البرلمان العراقي كاظم الصيادي تعرض إلى محاولة اغتيال من قبل مسلحين مجهولين مما أسفر عن إصابته وتم نقله هو ومرافقه إلى مستشفى عبد المجيد الأهلي.

العراق.. الطيران المدني يُوضح حقيقة اقتحام مطار البصرة الدولي

نفت "سلطة الطيران المدني في العراق"، اقتحام مطار البصرة الدولي بسيارة، وفقًا لبيان صحفي، حسبما أفادت وسائل إعلام عراقية، اليوم الأحد.

وذكرت سلطة الطيران المدني في بيان صحفي: "تناقلت بعض وسائل الإعلام ومواقع التواص الاجتماعي فيديو تظهر فيه سيارة تقتحم مطار البصرة الدولي، وعلى ضوء ذلك تود إدارة سلطة الطيران المدني العراقي أن توضح للرأي العام ولجميع مسافرينا الكرام نفيها لجميع تلك المزاعم التي لا تمت للواقع بصلة ومن خلال ما بينه مطار البصرة الدولي في بيانه الأخير الذي أصدره في الساعات الماضية".

وأضافت: "نؤكد انسيابية حركة العمل وانتظام مواعيد الرحلات الجوية في مطار البصرة الدولي الذي لا يتأثر بتلك الفبركات الإعلامية البغيضة ومن يقف وراءها".

العراق يُعلن حصيلة جديدة لضحايا حريق قاعة الأفراح في نينوى

أعلن "الهلال الأحمر العراقي"، عن ارتفاع عدد ضحايا ومُصابي حريق محافظة "نينوى" إلى أكثر من 450 شخصًا، حسبما أفادت وسائل إعلام عراقية، الأربعاء.

فيما أكدت وزارة الصحة العراقية، أن الوضع مسيطر في دائرة صحة نينوى، لافتة إلى أن هناك متابعة دقيقة من مركز العمليات في الوزارة لإسعاف المصابين جراء حريق الحمدانية.

وقال المتحدث باسم الوزارة سيف البدر لوكالة الأنباء العراقية، إنه “بتوجيه مباشر من قبل وزير الصحة فإن جميع دوائر الصحة مستنفرة لتقديم الدعم لدائرة صحة نينوي”.

وأكد أن الوضع مسيطر عليه بحدود دائرة صحة نينوى، مشيرًا إلى أن "الدعم وصل من جميع المحافظات المجاورة واقليم كردستان الى دائرة صحة نينوى".

وتابع قوله إن "هناك متابعة للاسعافات الأولية المقدمة للمصابين وحسب نوع الإصابة، حيث بعض الحالات تكون حالتها بسيطة إلى متوسطة وأخرى تكون صعبة تحال إلى المراكز التخصصية".

وبين أنه "تنفيذا لتوجيهات وزير الصحة مخازن الشركة العامة لتسويق الأدوية والمستلزمات الطبية في وزارة الصحة تواصل إرسال شحنات الأدوية والمستلزمات الطبية إلى نينوي لإسعاف وعلاج مصابي الحريق".

العراق.. العباسي يُوجّه بنقل مُصابي حريق نينوى إلى بغداد

وجّه وزير الدفاع العراقي "ثابت العباسي"، بالاستنفار وتوجيه الكوادر الطبية إلى الحمدانية في محافظة نينوى، وذلك بعد الحريق الهائل الذي شب في قاعة أفراح وأسفر عن مصرع وإصابة المئات، حسبما أفادت وسائل إعلام عراقية، اليوم الأربعاء.

كما أمر العباسي بنقل مصابي حريق نينوى إلى بغداد بطائرة عسكرية.

فيما قالت شبكة "العربية"، إن جسرًا جويًا من بغداد إلى نينوى لنقل مصابي الحريق إلى المستشفيات.