رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

فان دايك: خسارة صعبة خاصة إذا نظرت إلى قتالنا.. وماتيب سيكون بخير

نشر
الأمصار

عبر قائد ليفربول فيرجيل فان دايك عن استيائه من خسارة فريقه أمام المضيف توتنهام 1-2 مساء السبت، ضمن الجولة السابعة من الدوري الإنجليزي الممتاز.

وعانى ليفربول خلال المباراة من سوء حظ شديد، حيث حصل كورتيس جونز وديوجو جوتا على بطاقتين حمراوين، وألغت تقنية الفيديو هدفا صحيحا أحرزه لويس دياز، بداعي التسلل.

ثم اهتزت شباك الريدز بهدف عكسي أحرزه جويل ماتيب في الدقيقة 90+6.

وقال فان دايك في تصريحات لـ بي بي سي: "هذه خسارة صعبة، خاصة إذا نظرت إلى قتالنا، وعملنا الجماعي".

وتابع: "أخبرنا المدرب (كلوب) بذلك في غرفة تبديل الملابس، بالنسبة لي كقائد، من الجيد أن أرى الجميع يعمل بجد، ونقاتل من أجل بعضهم البعض".

وزاد: "استقبال هدف عكسي في آخر دقيقتين من المباراة يعد أمرا قاسيا".

وحول ما سيقوله لجويل ماتيب وكيف سيشعر، رد: "كمدافع أعلم أن الأمر صعب. إذا كانت الكرة ترتد بشكل مفاجئ فمن الصعب دائمًا إبعادها".

واستطرد: "لقد دخلت الكرة ولسوء الحظ يمكن أن يحدث ذلك. إنه صديق جيد وأعلم أنه سيكون بخير".

وعندما سُئل عما إذا كان "يفقد الثقة" في تقنية الڤار بعد إلغاء هدف صحيح أحرزه زميله لويس دياز، قال: "من الصعب القول إنني أفقد الثقة".

وأكد: "يجب أن يكون الڤار واضحا تمامًا في كل قرار. لقد رأيت ما حدث، أعتقد أنه في البث التلفزيوني المباشر لم تكن هناك أي خطوط معروضة".

واسترسل: "الأمر غريب بعض الشيء، لا أعرف من كان في غرفة الڤار واتخذ هذا القرار... هذا هو الحال، وقد خسرنا".

وحقق توتنهام انتصار درامي بنتيجة (2-1) على حساب ضيفه ليفربول الذي أكمل اللقاء بتسع لاعبين، مساء اليوم السبت، في قمة لقاءات الجولة السابعة من الدوري الإنجليزي الممتاز.

وافتتح هيونج مين سون التسجيل لتوتنهام في الدقيقة (36)، وعدل كودي جاكبو النتيجة لليفربول في الدقيقة (45)، وسجل جويل ماتيب بالخطأ في مرماه هدف قاتل للسبيرز.

شكل ليفربول الخطورة الأولى في المباراة في الدقيقة الرابعة، بتسديدة على الطائر من ماك أليستر من على حدود المنطقة، مرت إلى جوار القائم.

وأهدر ليفربول فرصة افتتاح التسجيل في الدقيقة 13، بعدما تلقى جاكبو الخالي من الرقابة داخل المنطقة تمريرة سحرية، ليسدد كرة تصدى لها فيكاريو وتابعها روبرتسون بتسديدة قوية أبعدها حارس السبيرز إلى ركنية.