رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

فرض قيود أمريكية على واردات الدواجن الفرنسية اعتبارا من الغد

نشر
الأمصار

قالت الحكومة الأمريكية، إن القرار الذى اتخذته فرنسا بتطعيم البط ضد إنفلونزا الطيور سيؤدى إلى فرض قيود على واردات الدواجن الفرنسية اعتبارًا من الأول من أكتوبر.

 

 

وستبدأ فرنسا فى طلب تطعيم البط فى أكتوبر، مما يجعلها أول دولة فى العالم تطلق حملة تطعيم على مستوى البلاد، وفقا لمسؤولين فى وزارة الزراعة الفرنسية.

 

وقالت وزارة الزراعة الأمريكية إن الولايات المتحدة لا تسمح باستيراد الدواجن من الدول المتضررة من السلالة (إتش.بي.إيه.آي) شديدة العدوى من إنفلونزا الطيور أو من القطعان المحصنة ضد المرض.

 

وأضافت الوزارة أن الطيور الملقحة قد لا تظهر عليها علامات العدوى، مما يعنى أنه من المستحيل تحديد ما إذا كان الفيروس موجودا فى القطيع.

 

رئيس موريتانيا: إنسحاب فرنسا من النيجر ليس فشلاً


علق رئيس موريتانيا، محمد ولد الغزواني، على إنسحاب فرنسا من النيجر عقب الأنقلاب هناك، مشددًا على أن انسحاب فرنسا من النيجر ليس فشلا "ولا إذلالا"، موضحًا ان فرنسا كان لديها بلا شك سبب للمغادرة من النيجر.

 

رئيس موريتانيا يكشف تفاصيل أحداث عديدة في المنطقة

 

وتحدث رئيس موريتانيا، في مقابلة مع صحيفة "لوفيغارو" الفرنسية، نُشرت مساء الجمعة، أن "إفريقيا تتوقع الكثير من فرنسا"، بدون التطرق إلى فكرة أنها أخفقت في منطقة الساحل.

 

وأوضح رئيس موريتانيا، أن المشاعر المعادية لفرنسا، التي تطورت في بعض البلدان الإفريقية الناطقة بالفرنسية، تُفسَّر بتوقّعات أعتبرُها مفرطة لدى بعض المجموعات السكانية الإفريقية تجاه بلد صديق تاريخيا، وهي دولة فرنسا، معتبرا أن المشاعر المعادية لباريس تعكس خصوصا "شعبوية خبيثة" لا تنفرد بها إفريقيا.

 

فرنسا.. إطلاق نار بمدينة "مرسيليا" يُنهي حياة شخصين


شهدت مدينة "مارسيليا" الفرنسية، حادث إطلاق نار، أسفر عن مقتل شخصين وإصابة شخص آخر، حسبما أفادت وسائل إعلام فرنسية، الجمعة.

ووفقًا لما ذكرته وكالة "فرانس برس" وقع الحادث في منطقة تشوتس لافي، في الدائرة الرابعة في مرسيليا، وقال مصدر في الشرطة الفرنسية إن "مُرتكب الجريمة مُسلحًا بسلاح طويل لاذ بالفرار" في سيارة.

ماكرون يُعلن عزمه تعزيز سيادة "فرنسا" من خلال إزالة الكربون

أعرب الرئيس الفرنسي "إيمانويل ماكرون"، عن رغبته في خلق بيئة على النمط الفرنسي، لمواجهة تحديات تغير المناخ وعواقبه وتدهور التنوع البيولوجي في البلاد، حسبما أفادت وسائل إعلام فرنسية، الثلاثاء.

جاء ذلك خلال تقديمه استراتيجيته للتخطيط البيئي، عقب اجتماع مجلس التخطيط البيئي الذي يهدف إلى تحقيق أهداف خفض انبعاثات الكربون في فرنسا بحلول عام 2030.

كما أعرب ماكرون عن عزمه تعزيز سيادة فرنسا من خلال "إزالة الكربون"، مؤكدًا أن هذه الاستراتيجية المتعلقة بالتخطيط البيئي ستسمح في الأساس بتقليل اعتماد فرنسا على الوقود الأحفوري، وخاصة الفحم والنفط والغاز.

وقال: "هدف فرنسا هو الانتقال من 60% من الوقود الأحفوري إلى 40% بحلول عام 2030"، مضيفًا أن "الهدف الأساسي في عملية إزالة الكربون هو التخلص من الفحم"، مؤكدًا: "يجب على فرنسا التخلص من الفحم بحلول عام 2027".

وتابع أن فرنسا، على مدى السنوات الخمس الماضية، "خفضت انبعاثاتها من ثاني أكسيد الكربون بشكل أسرع مرتين مما كانت عليه من قبل"، مشيرًا إلى أنه "إذا أخذنا في الاعتبار الجهد المبذول إجمالاً منذ عام 1990، فإننا في منتصف الطريق. لايزال يتعين علينا القيام بما يتبقى لخفض انبعاثات ثاني أكسيد الكربون بنسبة 55% في عام 2030.