رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

مصر.. الأوقاف: افتتاح 20 مسجد جديد وصيانة وتطوير 7 آخرين

نشر
الأمصار

تستعد وزارة الأوقاف في مصر لافتتاح 20 مسجدًا جديدًا أو إحلالًا وتجديدًا، وصيانة وتطوير 7 آخرين، اليوم الجمعة، تحت عنوان "مظاهر رحمة النبي (صلى الله عليه وسلم) بأمته".

ومن المقرر أن يفتتح وزير الأوقاف في مصر الدكتور محمد مختار جمعة، مسجدي "الشرفاء" ببني عدي في محافظة أسيوط، و"الرحمن" في مدينة 6 أكتوبر بالجيزة.

وتشمل مساجد الإحلال والتجديد التي سيتم افتتاحها اليوم، مسجد "نور الإسلام" في كفر شبين بمحافظة القليوبية، ومسجد "أبو بكر الصديق" في مدينة العامرية أول بمحافظة الإسكندرية، ومسجد "الهدى" بك 6 شمال التحرير بمحافظة البحيرة.

أما مساجد الصيانة والتطوير التي سيتم افتتاحها اليوم، فهي مسجد "الشهيد رضاوي" في كوم البيجا بمحافظة قنا، ومسجد "الأجابة" في القبيبة بمحافظة قنا، ومسجد "الحمد" في مدينة قنا، ومسجد "الإمام علي بن أبي طالب" في المنيرة الحديثة بمحافظة قنا، ومسجد "التقوى" في المنيرة الحديثة بمحافظة قنا، ومسجد "النصر" في الشيخ علي بمحافظة قنا، ومسجد "حسن علي عطية" في البعيرات بمحافظة الأقصر.

 

يأتي افتتاح هذه المساجد في إطار خطة وزارة الأوقاف في مصر لنشر صحيح الدين الإسلامي، ودعم الدعوة الإسلامية، ونشر الثقافة الإسلامية.

وفي وقت سابق، أعلنت وزارة الأوقاف في مصر، تأجيل صرف المكافأة الخاصة بالعاملين في الوزارة لحين صدور تعليمات أخرى على أن تتحمل المديريات المسؤولية القانونية في حالة الصرف. 

وكانت قررت وزارة الأوقاف صرف مبلغ 800 جنيه للأئمة تقديرا لجهدهم في الأنشطة الصيفية ولكل من أدى دوره بكفاءة في هذه الأنشطة، من العاملين بالديوان العام ومديريات الأوقاف الإقليمية، وفق الضوابط التي سيتم إرسالها للمديريات معتمدة من الوكيل الدائم للوزارة.

وكان وشهد الرئيس عبد الفتاح السيسي اليوم، الأربعاء، فعاليات الاحتفال الذي تنظمه وزارة الأوقاف بذكرى المولد النبوي الشريف بمسرح الجلاء للقوات المسلحة

وبدأ الاحتفال بتلاوة آيات من الذكر الحكيم للقارئ الشيخ احمد تميم المراغي.

وحضر الاحتفال الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء وفضيلة الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب شيخ الأزهر الشريف، والدكتور محمد مختار جمعة وزير الأوقاف، والدكتور شوقي علام مفتي الجمهورية، وعدد من الوزراء والسفراء وكبار رجال الدولة.

ومن المقرر أن يتم خلال الاحتفال تكريم بعض الشخصيات ممن أثروا في الفكر الإسلامي الرشيد بعلمهم وجهدهم وتقديرا لتفانيهم في العمل الدعوي.

مصر.. السيسي يوجه بإنشاء 100 مدرسة جديدة خلال عام

ومن جهة أخرى، وجه رئيس جمهورية مصر العربية، الرئيس عبد الفتاح السيسي، الحكومة المصرية بالانتباه لثقافة التعلم في مصر، مشددًا على انه يقف بجانب الحكومة المصرية في أي مبادرة من الممكن أن تساهم في إنجاح التعليم والمنظومة وإنجاح أي جهد للدولة.

الرئيس السيسي يوجه بالاهتمام بملف التعليم

وأوضح الرئيس السيسي، أنه يتصور أنهم بحاجة إلى حوار مجتمعي قبل أي طرح، حيث إنه سيكون فرصة لطمئنة المواطنين بأي إجراء أو قرار، وجاء ذلك خلال مشاركته بجلسة بناء الإنسان ضمن فعاليات يوم الاحتفال بتفوق جامعات مصر.