رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

بيان عاجل من الجيش الأوكراني.. خطط التعبئة لم تتغير بعد

نشر
الجيش الأوكراني
الجيش الأوكراني

أكد نائب وزير الدفاع الأوكراني، ألكسندر بافليوك، اليوم الأربعاء، أن خطط التعبئة في أوكرانيا لم تتغير بعد، لكن كل شيء يعتمد على الوضع على الجبهة، مشددًا على أن القوات الأوكرانية تبذل قصارى جهودها.

تصريح نائب وزير الدفاع الأوكراني

قال نائب وزير الدفاع الأوكراني، إن خطط التعبئة لا تتغير، وكل شيء يعتمد على الوضع الذي سيتطور على الجبهة، هذه هي مهمة كل رجل لحماية دولته.

 

وفي وقت سابق، قال المتحدث باسم هيئة الأركان العامة للقوات المسلحة الأوكرانية، فلاديسلاف سيليزنيف، إن إمكانات التعبئة في أوكرانيا لا تزال تسمح بتجنيد المزيد من الرجال في سن التجنيد في الجيش دون إجراء تغييرات على التشريعات.

وكان المستشار الرئاسي الأوكراني، ميخائيل بودولياك، قال إن الرجال الأوكرانيون الذين اختبأوا من التعبئة في الخارج على أساس شهادات وهمية سيواجهون مشاكل عند عودتهم.

شن الجيش الأوكراني، اليوم الجمعة، ضربة صاروخية على مقر الاسطول الروسي العام في البحر الاسود والواقع في وسط مدينة سيفاستوبول في القرم، وفقا لما أفاد به مسؤول محلي.

وقال المسؤول المحلي إنه يخشى وقوع ضربة أخرى.

 

هجوم أوكراني على مقر الأسطول الروسي

ومن جانبه ، نشر الحاكم الذي عيّنته روسيا في المنطقة الإدارية في سيفاستوبول، ميخائيل رازفوجايييف، على تلغرام أن "العدو شن هجوما صاروخيا على المقر العام للأسطول".

وأشار إلى أنه "يجري تحديد" حصيلة لضحايا محتملين والى أن حطاما سقط قرب مسرح لوناتشارسكي المجاور.

 

وقد توجهت عددا كبيرا من سيارات الإسعاف توجهت إلى المكان، زفقا لما ذكرته وكالة تاس الرسمية الروسية،  بعد نشرها صور نُشرت على مواقع التواصل الاجتماعي مبنى تشتعل فيه النيران.

وقالت السلطات الروسية إنها تخشى وقوع هجوم جديد ودعت السكان إلى توخي الحذر.

ومن جانبه، قال رازفوجاييف "أطلب منكم التزام الهدوء وعدم نشر صور أو مقاطع فيديو" لمكان وقوع الهجوم، حيث تنشط خدمات الطوارئ.

وأضاف في منشور آخر أنه "من المحتمل وقوع هجوم جديد. لا تأتوا إلى وسط المدينة، ابقوا داخل المباني. وبالنسبة لأولئك القريبين من مقر الأسطول، توجهوا إلى الملاجئ في حال سماع صفارات الإنذار".