رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

المغرب يحدد موعد كأس الأمم الإفريقية 2025

نشر
الأمصار

حسم فوزي لقجع رئيس الاتحاد المغربي لكرة القدم، الجدل حول موعد إقامة كأس الأمم الإفريقية 2025، التي فازت المغرب بشرف استضافتها.

وكان باتريس موتسيبي، رئيس الاتحاد الإفريقي لكرة القدم (كاف)، قد أعلن في مؤتمر صحفي، عقب اجتماع المكتب التنفيذي اليوم الأربعاء بالقاهرة، إن المغرب فاز بحق استضافة كأس الأمم الإفريقية 2025 .

وأكد لقجع في تصريح ل"راديو مارس"، أن كأس الأمم الأفريقية ستقام في المغرب خلال صيف عام 2025.

وأضاف: "الكان ستنظم في الصيف حتى تقام في ظروف وأجواء جيدة بالمغرب، نحن نريد أيضا أن نفسح المجال في الصيف وتحديدا خلال العطلة، للجالية الإفريقية من أجل أن تأتي إلى المغرب وتتابع البطولة".

وأتم: "نراهن أن هذه النسخة ستكون استثنائية بكل المقاييس، في ظل البنية التحتية المميزة للمغرب والملاعب المجهزة بأحدث التقنيات".

يذكر أن بطولة الأمم الأفريقية، دائما ما تقام خلال شهري يناير/كانون ثان وفبراير/شباط، إلا أن النسخة التي استضافتها مصر في 2019 أقيمت بالصيف، قبل أن تعود لتقام شتاء في الكاميرون خلال العام الماضي.

وستقام أيضا نسخة الكان 2024 مطلع العام المقبل في كوت ديفوار خلال شهري يناير/كانون ثان وفبراير/شباط المقبلين، قبل أن تعود لتقام صيفا في المغرب عام 2025.
 

المغرب يحدد موعد كأس الأمم الإفريقية 2025

منتخب مصر في المستوى الأول

وجاء ذلك بعد احتلال منتخب مصر المركز الخامس على المستوى الأفريقي في تصنيف الفيفا الأخير قبل سحب القرعة المقرر لها يوم 12 أكتوبر المقبل في أبيدجان.

وبحسب تصنيف الفيفا لشهر سبتمبر سيكون ترتيب المستويات الأربعة  للقرعة كأس افريقيا المقبلة كالتالي:

المستوى الاول( كوت ديفوار/المغرب/السنغال/تونس/الجزائر/مصر).

المستوى الثاني(نيجيريا/الكاميرون/المالي/بوركينافاسيو/غانا/كونغو الديمقراطية).

‏ المستوى الثالث (جنوب إفريقيا/رأس الأخضر/غينيا/زامبيا/غينيا الاستوائية/موريتانيا) 

 المستوى الرابع (غينيا بيساو/الموزمبيق/نامبيا/ أنجولا /جامبيا / تنزانيا )

وقرر الجهاز الفني لمنتخب مصر بقيادة روي فيتوريا، إقامة معسكر تدريبي للفراعنة في دولة  الإمارات خلال الفترة من 12 إلى 16 أكتوبر المقبل.

ومن المقرر أن يواجه منتخب مصر زامبيا يوم 12 أكتوبر والجزائر يوم 16 من نفس الشهر.

فيما تراجع منتخب مصر في تصنيف الاتحاد الدولي لكرة القدم فيفا، الصادر عن شهر سبتمبر بعد الهزيمة أمام تونس 3-1 وديا في آخر مبارياته.