رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

محمود عباس يتسلم أوراق اعتماد السديري كأول سفير سعودي لدى فلسطين

نشر
الأمصار

استقبل الرئيس الفلسطيني محمود عباس، اليوم الثلاثاء، السفير السعودي نايف بن بندر السديري، كسفيرا فوق العادة ومفوضا غير مقيم لدى دولة فلسطين، وجاء ذلك خلال استقبال عباس للسفير السديري، بمقر الرئاسة في مدينة رام الله.

ورحب الرئيس الفلسطيني بالسفير السعودي، مشيدا بزيارته المهمة إلى فلسطين وتعيينه سفيرا للمملكة العربية السعودية لدى دولة فلسطين.

وقال عباس: "إن هذه الخطوة ستسهم في تعزيز العلاقات الأخوية المتينة التي تربط البلدين والشعبين الشقيقين".

من جانبه، أكد السفير السعودي أن هذه الزيارة فاتحة لتعزيز المزيد من العلاقات بين المملكة العربية السعودية ودولة فلسطين في جميع المجالات.

وشدد على مواقف المملكة العربية السعودية بقيادة خادم الحرمين الشريفين وولي عهده الثابتة والداعمة للشعب الفلسطيني وقضيته العادلة.

و قال السفير نايف السديري إن هذه الخطوة مهمة، ولها دلالات كبيرة على حرص الملك سلمان بن عبد العزيز وولي عهده الأمير محمد بن سلمان، على تعزيز العلاقات مع الأشقاء في دولة فلسطين

ويأتي قرار تعيين سفير سعودي غير مقيم في الأراضي الفلسطينية، في إطار جهود المملكة العربية السعودية لتعزيز العلاقات مع الفلسطينيين ودعم حقوقهم.

وتعدّ هذه الزيارة هي الأولى لمسؤول سعودي رفيع إلى الأراضي الفلسطينية، منذ إعلان السعودية تعيينها سفيراً فوق العادة مفوضاً وغير مقيم لدى دولة فلسطين، وقنصلاً عاماً في مدينة القدس.

وفي وقت سابق، سلّم سفير خادم الحرمين الشريفين لدى الأردن، نايف بن بندر السديري، نسخة من أوراق اعتماده سفيراً فوق العادة ومفوضاً (غير مقيم) لدى فلسطين، وقنصلاً عاماً في مدينة القدس، إلى مستشار الرئيس الفلسطيني للشؤون الدبلوماسية الدكتور مجدي الخالدي، ليكون بذلك أول سفير سعودي لدى فلسطين.

وجرت مراسم تسليم نسخة من أوراق الاعتماد، وفق حساب سفارة المملكة في الأردن على منصة «إكس»، في مقر سفارة دولة فلسطين بعمّان، بحضور سفير فلسطين لدى الأردن عطا الله خيري. عقب ذلك، استعرض الجانبان أوجه العلاقات الثنائية القائمة بين البلدين الشقيقين، وسبل تعزيزها وتطويرها في كل المجالات.. 

وكان قال مسؤول كبير بوزارة الخارجية الفلسطينية، في تصريحات لقناة العربية، إن "الشعب الفلسطيني يفخر ونعتز بالمواقف السعودية الداعمة لحقوقه"، مؤكدا أن "السعودية تلعب دوراً مهماً في تحقيق السلام في الشرق الأوسط".

وأضاف المسؤول أن "السفير السديري سيقدم أوراق اعتماده للرئيس عباس خلال الزيارة التي تستمر ليومين"، مشيراً إلى أن "الزيارة تفتح آفاقاً جديدة للتعاون بين البلدين في مختلف المجالات".