رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

العراق.. مصرع 18 عاملاً في إقليم كوردستان خلال 9 أشهر

نشر
الأمصار

أصدر اتحاد نقابات العمال في اقليم كوردستان/ فرع السليمانية بالعراق، اليوم الثلاثاء، إحصاءات حول وفيات العمال خلال الأشهر التسعة الماضية من العام 2023.

ووفقا للإحصاءات، توفي ثلاثة عمال في شهر أيلول/ سبتمبر، ليصل عدد الوفيات إلى 18 عاملا في الأشهر التسعة الماضية.

ودعت نقابة العمال فرع السليمانية، الإدعاء العام في الإقليم إلى متابعة إجراءات السلامة، وشروط حماية العاملين.

وصباح يوم أمس، توفي عامل يُدعى "ديار أحمد" يبلغ من العمر 34 عاما، بعد سقوطه من مبنى مشروع "دايك" أثناء العمل.

وفي وقت سابق أعلنت المديرية العامة للاستخبارات والأمن في وزارة الدفاع العراقية، الاثنين، عن الإطاحة بعصابة لتهريب الآثار في محافظة بابل.

وقالت المديرية في بيان،: إنه "بعد توفر معلومات استخبارية دقيقة من مديرية استخبارات وامن بابل التابعة الى المديرية العامة للاستخبارات والامن بوزارة الدفاع تفيد بوجد عصابة تقوم بتهريب القطع الاثرية في محافظة بابل وبعد المتابعة ومقاطعة المعلومات وبكمين محكم تمكنت مفارز المديرية من القبض على متهمين اثنين وبالجرم المشهود في قضاء المحاويل وبحوزتهما قطع اثرية عدد (6)، كانا يرومان تهريبها وبيعها خارج البلاد".

وأضافت أنه "تم تدوين اقوال المتهمين بدائيا وقضائيا واتخاذ الاجراءات القانونية بحقهما".

العراق يعلن العثور على 9 أوكار للإرهابيين في منطقة العيث

أحصت قيادة العمليات المشتركة في العراق، اليوم الاثنين، نتائج العملية الأمنية في منطقة العيث.

وقالت القيادة في بيان،" ما زالت عمليات قواتنا الامنية البطلة مستمرة على مختلف قواطع المسؤولية بزخم أكبر واستهداف نوعي أشد حتى القضاء التام على الإرهاب الذي يلفظ أنفاسه الأخيرة، وها هي الصولة الباسلة تنطلق بإشراف وتخطيط قيادة العمليات المشتركة وتواجد وإشراف ميداني لقيادة القوات البرية".

 

وأضاف البيان، أن" قطعات قيادة عمليات صلاح الدين وجهاز مكافحة الإرهاب والحشد الشعبي وبإسناد من صقور القوة الجوية وطيران الجيش وصنف الهندسة العسكرية الأبطال والمفارز والموارد الفنية لمديرية الاستخبارات العسكرية نفذوا عملية أمنية لتفتيش منطقة العيث عبر عدة محاور أسفرت عن العثور على 6 عبوات ناسفة"، مبينا، أنه" تم تدميرها من قبل الجهد الهندسي، والعثور على 9 أوكار للإرهابيين كما عثرت على 4 قنابر هاون 82 ملم وما زالت قواتنا الأمنية تبحث عن العدو أينما وجدته في عمليتها الأمنية الجسورة".

وأشار، إلى أن" العمليات الاستباقية وتكثيف الجهود الاستخبارية كان لها الأثر الواضح في لجم العناصر الإرهابية وتطهير الأرض من العابثين، إذ نجحت في تطويق تحرك العناصر الإرهابية المنهزمة واستئصالها في مكانها"، لافتا، إلى أن" المعركة مستمرة حتى القضاء التام على الإرهاب".