رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

تألق حكيمي وزياش.. أهداف وإحصائيات المحترفين المغاربة في الأسبوع

نشر
الأمصار

شهد الأسبوع الأخير تألقا كبيرا للمحترفين المغاربة في مختلف الدوريات، بترك بصمة واضحة في تفوق أنديتهم على غرار حكيمي، زياش والبقية.

أرقام مميزة سجلها حكيمي في كلاسيكو فرنسا ضد أولمبيك مارسيليا، وافتتح حكيم زياش عداده التهديفي مع جلطة سراي، بينما خطف أيوب الكعبي الأنظار هناك في بلاد الفلاسفة.

 

في هذا التقريرنسرد لكم أبرز الأرقام والأهداف التي سجلت بأسماء مغربية في ميادين الكرة العالمية.

 

حكيم زياش – جلطة سراي التركي

أحرز حكيم زياش أول أهدافه مع الفريق، خلال مباراة أمام إسطنبول باشاك شهير، بميدان الأخير، برسم الجولة السادسة من الدوري التركي الممتاز.

وقاد زياش فريقه جلطة سراي إلى الفوز في ديربي مدينة إسطنبول، على فريق باشاك شهير، بهدفين لواحد، وبالتالي الارتقاء إلى صدارة الدوري، مؤقتا، برصيد 13 نقطة.

وحصل الدولي المغربي على تقييم 8.0، كما بلغت نسبة تمريراته الصحيحة 89 بالمائة.

أشرف حكيمي – باريس سان جيرمان الفرنسي

وقع أشرف حكيمي هدفا عالميا خلال مباراة فريقه أمام ضيفه أولمبيك مارسيليا، في مباراة بين الفريقين،في ملعب “بارك دي برانس”، برسم الجولة السادسة من الدوري الفرنسي الممتاز.

ويواصل حكيمي التألق مع فريقه باريس سان جيرمان الفرنسي، تحت قيادة المدرب الإسباني لويس إنريكي، إذ أنه أحرز واحدا من أفضل الأهداف في مسيرته الكروية، من تسديدة على بعد حوالي 30 مترا.

 

وصنع أشرف نفسه نجما للقاء بهدف عالمي، وتقييم 8.2، ونسبة تمريرات صحيحة بلغت 94 بالمائة، وكرة ارتطمت بالقائم.

 

أيوب الكعبي – أولمبياكوس اليوناني

قاد أيوب الكعبي فريقه أولمبياكوس اليوناني لكرة القدم، إلى الفوز على الضيف كيفيسيا، بنتيجة 4 أهداف لـ 0، في مباراة جمعت الفريقين برسم الجولة الخامسة من الدوري اليوناني الممتاز.

 

وبهدفه في مباراة اليوم، رفع أيوب الكعبي رصيده من الأهداف مع أولمبياكوس، في الدوري اليوناني، إلى 3 أهداف في دوري السوبر اليوناني، من أصل 5 مباريات، إضافة إلى إحرازه 3 أهداف أخرى في الدوري الأوروبي.

 

وبلغت نسبة تمريراته الصحيحة ومراوغاته المكتملة 100 بالمائة، كما حصل على تقييم 7.6

بلال الخنوس – جينك البلجيكي

قاد الدولي المغربي بلال الخنوس فريقه جينك لتحقيق ريمونتادا مثيرة، في المباراة التي جمعته الأحد بضيفه سينت ترويدن، ضمن الجولة 8 من الدوري البلجيكي الممتاز .

 

ويحتل جينك الصف السابع ب12 نقطة، بعد بداية موسم حقق فيها 3 انتصارات و3 تعادلات وهزيمة واحدة، مع مباراة مؤجلة.

وحصل الخنوس على تقييم 7.8، كما سدد 4 كرات نحو المرمى، وبلغت نسبة تدخلاته الناجحة 66.7 بالمائة.