رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

صوفيا لورين تخضع لـ عملية جراحية بسبب سقوطها

نشر
الأمصار

تعرضت الممثلة الإيطالية صوفيا لورين، البالغة من العمر 89 عامًا، لسقوط في منزلها في جنيف بسويسرا، ما أدى إلى إصابتها بكسور متعددة في الورك والساق.

وخضعت لورين لعملية جراحية طارئة في المستشفى، وتم الإعلان عن نجاح العملية من قبل فريقها.

وقال مصدر لصحيفة هوليوود ريبورتر إن لورين سقطت في الحمام، وعلى الرغم من "التفاؤل الحذر" بشأن تعافيها، ستتبعها عملية طويلة من إعادة التأهيل.

كان من المقرر أن تفتتح لورين فرعًا رابعًا جديدًا لسلسلة مطاعمها في مدينة باري الإيطالية، ولكن بسبب الحادث تم تأجيل أي من مواعيد ظهورها العام القادم.


صوفيا لورين تودّع أيقونة السينما الإيطالية “مونيكا فيتي”

توفيت، الثلاثاء، مونيكا فيتي، إحدى أكثر نجمات السينما الإيطالية شهرة وتنوعا في العصر الذهبي للسينما الإيطالية منتصف القرن العشرين، عن عمر ناهز 90 عاما.

وأعلن خبر وفاتها على “تويتر”، المخرج ورئيس بلدية روما السابق والتر فلتروني نقلا عن زوجها روبرتو روسو.

وقالت وسائل إعلام إيطالية إن من المعتقد أن فيتني توفيت متأثرة بمضاعفات مرض ألزهايمر الذي كانت تعاني منه لأكثر من عشر سنوات.

ووصفها رئيس الوزراء ماريو دراجي بأنها “امرأة تمتاز بروح مرحة عظيمة وموهبة فذة غزت عقول أجيال من الإيطاليين بروحها وموهبتها وجمالها. لقد منحت بريقا للسينما الإيطالية في العالم”.

صوفيا لورين

صوفيا لورين

وقالت الممثلة الشهيرة صوفيا لورين (87 عاما): “رحلت ممثلة عظيمة.. وفاتها خسارة فادحة ليس فقط للسينما لكنها خسارة لنا جميعا”.

وقال وزير الثقافة الإيطالي داريو فرانشيسكيني، في بيان له: “وداعا مونيكا فيتي، وداعا ملكة السينما الإيطالية”.

وأضاف: “اليوم يوم حزين حقا، فقدنا فنانة كبيرة وإيطالية عظيمة”.

مونيكا فيتي اشتُهرت بدور البطولة في أفلام المخرج الإيطالي الكبير الراحل مايكل أنجلو أنطونيوني.

ولدت مونيكا فيتي في 3 نوفمبر 1931 في روما، لاتسيو، باسم ماريا لويزا سيسياريللي، وهي ممثلة وكاتبة، وعملت بأفلام من أهمها: L’Avventura عام 1960، L’Eclisse عام 1962، وRed Desert عام 1964 وغيرها.

وفي وقت سابق، كشف أسطورة السينما الهندية اميتاب باتشان عن موعد طرح أحدث أفلامه السينمائية خلال الفترة المقبلة من خلال حسابه على موقع انستجرام، حيث نشر بوستر الفيلم، وكتب في تعليقه عليه : “فيلم Jhund سيصدر في 4 مارس 2022 بدور السينما القريبة منك”.

كما يشارك أسطورة التمثيل الهندى أميتاب باتشان، بأعمال الدبلجة لفيلم جديد، لم يفصح عن اسمه فى وقت سابق، لكنه اكتفى بتوجيه نصيحة لمتابعيه حول ضرورة الاستمرار في التركيز على العمل دائمًا، بقوله: “العمل العمل.. أقوم بدبلجة لفيلم قادم، ليس سهلاً بالمرة، لكن متى كان الأمر سهلاً”.