رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

مصر.. اليوم إعلان الجدول الزمني لانتخابات الرئاسة

نشر
الوطنية للانتخابات
الوطنية للانتخابات

تعلن الهيئة الوطنية للانتخابات في مصر، برئاسة المستشار وليد حمزة، قرارها بدعوة الناخبين للانتخابات الرئاسية 2024، مع إعلان الجدول الزمني لمواعيد إجرائها، وذلك في تمام الساعة الثانية والنصف ظهر اليوم الإثنين، خلال مؤتمر صحفي عالمي.

قرار الهيئة الوطنية للانتخابات

وخلال المؤتمر الصحفي، من المقرر أن يعلن المستشار وليد حمزة، قرار مجلس إدارة الهيئة الوطنية للانتخابات بدعوة الناخبين المقيدة أسماؤهم بقاعدة بيانات الناخبين، للإدلاء بأصواتهم في الانتخابات الرئاسية في المواعيد التي ستتحدد داخل مصر وخارجها.

 

وتجرى الانتخابات الرئاسية فى 10 آلاف و85 لجنة فرعية على مستوى الجمهورية، والتى أجرت الهيئة معاينتها للتأكد من سلامتها الفنية والإنشائية بهدف التيسير على المواطنين الراغبين فى الإدلاء بأصواتهم فى الانتخابات والحفاظ عليهم.

 

يستكمل مجلس إدارة الهيئة الوطنية للانتخابات في مصر برئاسة المستشار وليد حمزة، الاستعدادات اللازمة للانتخابات الرئاسية المقبلة، أهمها فحص الطلبات المقدمة من منظمات المجتمع المدني المحلية والأجنبية.

 

وكان مجلس إدارة الهيئة الوطنية للانتخابات في مصر اصدر قرارا سابقا بقبول جميع الطلبات المقدمة من منظمات المجتمع المدني المحلية والأجنبية وكذا الطلبات المقدمة من المؤسسات الصحفية والوسائل الإعلامية والمواقع الإلكترونية المحلية لتغطية العملية الانتخابية ممن استوفت إجراءات القيد القانونية.

وكلف الجهاز التنفيذى للهيئة بفحص باقى الطلبات المقدمة وفقًا لأحكام قرارى الهيئة الوطنية للانتخابات في مصر رقمى 22، 23 لسنة 2019 المنظمين للقيد بقاعدتى بيانات قيد منظمات المجتمع المدنى، والتغطية الإعلامية لمتابعة الانتخابات والاستفتاءات.

وحدد قرار 22 لسنة 2019 الشروط التى يجب توافرها فى منظمات المجتمع المدنى المحلية والدولية لقبول متابعتها للانتخابات وهى:

- أن تكون حسنة السمعة مشهودا لها بالحيادية والنزاهة.
- أن تكون من أنشطتها الرئيسية مجالات متابعة الانتخابات أو دعم الديمقراطية أو حقوق الإنسان.
- أن يكون مندوبو تلك المنظمات الراغبون فى متابعة الانتخابات والاستفتاءات من المقيدين بقاعدة بيانات الناخبين.

 

كشفت الهيئة الوطنية للانتخابات في مصر، عن خطتها للعمل والإشراف على انتخابات الرئاسة المقبلة، حيث إنها ترحب بجميع المؤسسات الصحفية والوسائل الإعلامية والمواقع الإلكترونية المصرح لها بالعمل فى مصر، لتغطية العملية الانتخابية.

الهيئة الوطنية للانتخابات في مصر

 

 وأشارت الهيئة الوطنية للانتخابات، أن التغطية الإعلامية المأمولة يجب أن تتسم بالشفافية والمصداقية تحقيقاً لرسالتها السامية، موجهتًا الدعوة للمؤسسات الصحفية ووسائل الإعلام المصرح لها العمل في مصر من أجل تغطية الانتخابات.

وجاء ذلك بحضور الكاتب الصحفي كرم جبر رئيس المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام، والمستشار أحمد مطر نائب رئيس الهيئة، والمستشار مراد فكري عضو مجلس إدارتها، والمستشار أحمد بنداري مدير الجهاز  التنفيذي للهيئة، والمستشار محمود فوزي الأمين العام للمجلس الأعلى لتنظيم الإعلام.