رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

إصابة كيليان مبابي واستبداله أمام مارسيليا في الدوري الفرنسي

نشر
الأمصار

تعرض الفرنسي كيليان مبابي مهاجم فريق باريس سان جيرمان لإصابة قوية خلال مواجهة مارسيليا في الجولة السادسة من مسابقة الدوري الفرنسي موسم 2023/2024.

وغادر كيليان مبابي ملعب اللقاء بقرار من المدير الفني لويس إنريكي في الدقيقة 32 ليشارك بديلًا له المهاجم البرتغالي جونتشالو راموس من على مقاعد البدلاء.

بدأت إصابة مبابي خلال الـ25 دقيقة الأولى للمباراة، بعدما غادر أرضية الملعب لتلقى العلاج تحت إشراف الفريق الطبي ثم عاد إلى الملعب، ولكنه لم يستطيع استكمال اللقاء ليغادر من جديد في الدقيقة 32 ليتم استبداله.

وتشير الفحوصات المبدئية إلى أن مبابي تعرض لإصابة على مستوى الكاحل، وسط مخاوف داخل النادي الباريسي من غيابه عن الفريق لفترة طويلة بالمرحلة القادمة.

ومن المنتظر خضوع مبابي لمزيد من الفحوصات الطبية في الساعات القليلة القادمة للتعرف على التشخيص الدقيق للإصابة وتحديد مدة غيابه عن الفريق إذا كانت الإصابة أسوأ من المتوقع.

ويخشى لويس إنريكي من غياب كيليان مبابي عن الفريق في المباريات القادمة كونه أحد العناصر البارزة والأفضل في تشكيل الفريق الباريسي.

لويس إنريكي: مبابي أفضل لاعب في العالم

علق المدرب الإسباني لويس إنريكي المدير الفني لفريق باريس سان جيرمان، على مستوى لاعب الفريق الفرنسي كيليان مبابي خلال الفترة الأخيرة.

وقال  لويس إنريكي، أن الفرنسي مبابي أفضل لاعب في العالم حاليًا، ولا يوجد من يقدم مستوى أفضل منه وذلك بفضل مهاراته وقدراته الخاصة التي يمتلكها.

وقال إنريكي عن النجم الفرنسى: "بالنسبة لي، كيليان هو أفضل لاعب في العالم دون أدنى شك، وبخلاف مهاراته الفنية، أكثر ما أدهشني إنسانيته، دائماً مبتسم، إنه لمن دواعي سروري وجوده في الفريق، ومن الملهم أن يكون لدى باريس قائد بهذه المهارة، لاعب يتمتع بعقلية مميزة".

وحسم باريس سان جيرمان مباراته الأولى في المجموعة بالفوز على دورتموند بهدفى مبابى وأشرف حكيمى، لينفرد بالصدارة على حساب ميلان الإيطالى ونيوكاسل الإنجليزى بعد تعادل الفريقين بدون اهداف أمس.

وضرب سان جرمان مبكرا في الشوط الثاني من ركلة جزاء تسبب بها نيكلاس زوله بلمسه الكرة في المنطقة المحرمة، فانبرى لها مبابي بنجاح (49)، ثم أضاف حكيمي الثاني بفاصل فني جميل بعد تمريرة من البرتغالي فيتينيا (58)، ليسجل في مرمى فريقه السابق.

وفي "سان سيرو"، اكتفى ميلان بتعادل سلبي محبط أمام نيوكاسل العائد الى دوري الأبطال لأول مرة منذ 20 عاماً. ويشكل هذا التعادل نتيجة مخيبة لفريق المدرب ستيفانو بيولي، القادم من هزيمة مذلة في الدوري أمام جاره إنتر 1-5، لاسيما أن المجموعة تضم مضيفيه توالياً في الجولتين المقبلتين دورتموند وسان جرمان.