رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

بايرن ميونخ يعلن غياب دي ليخت عن مواجهة كأس ألمانيا

نشر
الأمصار

أعلن فريق بايرن ميونخ غياب المدافع الهولندي ماتياس دي ليخت خلال مواجهة الفريق القادمة في كأس ألمانيا بعد تعرضه للإصابة واحتياجه لوقت كبير للراحة.

وأكد بيان رسمي من قبل بايرن ميونخ ان اللاعب ماتياس دي ليخت سيضطر للغياب بضعة أيام بسبب إصابته بكدمة في الركبة.

وسيغيب ماتياس دي ليخت عن مباراة الفريق في كأس ألمانيا أمام بوروسيا مونستر المقرر إقامتها بعد غد الثلاثاء، ضمن المرحلة الأولى من البطولة.

وذكر البيان: "بعدما اضطر للخروج بين شوطي المباراة التي فاز بها بايرن على بوخوم (7-0) أمس السبت، أكد الجهاز الطبي للفريق أن إصابة ماتياس دي ليخت ليست خطيرة. ولدى اللاعب البالغ من العمر 24 عاما كدمة في ركبته اليسرى ويجب أن يبتعد عن الفريق لبضعة أيام".
ويلعب بايرن ميونخ ولايبزيج مباراتيهما في الدور الأول هذا الأسبوع، حيث أنهما لم يلعبا عندما أقيمت مباريات هذا الدور حيث خاضا مباراة كأس السوبر.

ويحل بايرن ميونخ ضيفا على بوروسيا مونتسر، بينما يحل لايبزيج ضيفا على فيهين فيسبادن يوم الأربعاء.

بايرن ميونخ يكتسح بوخوم بسباعية في الدوري الألماني

اكتسح بايرن ميونخ ضيفه بوخوم بملعب أليانز أرينا (7-0)، اليوم السبت، في الجولة الخامسة من الدوري الألماني، حيث شهدت المباراة عدم توجيه الضيوف أي تسديدة على مرمى الحارس زفن أولريتش.
سباعية بايرن جاءت من توقيع تشوبو موتينج، هاري كين (هاتريك)، ماتياس دي ليخت، ليروي ساني وماتيس تيل في الدقائق (4، 12، 29، 38، 46، 54، 81 و88).

الانتصار منح بايرن فرصة الانقضاض على الصدارة بوصوله للنقطة 13، فيما توقف بوخوم عند 3 نقاط في المركز الرابع عشر.

الدقيقة الأولى من المباراة كادت تسفر عن هدف مبكر لأصحاب الأرض بعد عرضية أرسلها كومان نحو رأس تشوبو موتينج، الذي وجهها نحو موضع تمركز الحارس مانويل ريمان، الذي تصدى لها.

وعاد البايرن لشن هجمة خاطفة عن طريق ساني، الذي مرر بدوره لكومان، ليرسل الأخير عرضية أرضية نحو تشوبو موتينج، الذي أودع الكرة الشباك بسهولة، مسجلا هدف التقدم.

واستغل كين كرة ارتدت من دفاع بوخوم وتهيأت أمامه داخل منطقة الجزاء، ليقابلها بتسديدة مباشرة استقرت داخل الشباك، مضيفا الهدف الثاني.

وكان كومان قريبا من وضع بصمته بعدما انطلق بالكرة حتى حدود منطقة الجزاء قبل أن يطلق تسديدة بيسراه، مرت بجوار القائم بعدما لامست قدم أحد المدافعين.

ونفذ كيميتش الركنية بعرضية متقنة ارتقى لها دي ليخت، ليوجه الكرة بضربة رأسية قوية إلى الشباك، معلنا عن الهدف الثالث.

ووقف حارس الضيوف حائلا أمام وصول تشوبو موتينج لشباكه من جديد بتصديه لفرصة هدف محقق، لكنه لم يستطع بعدها رد تسديدة ساني من قلب منطقة الجزاء، ليسجل منها الهدف الرابع.

وبعد دقائق معدودة، تحصل تشوبو موتينج على ركلة جزاء بعد لمسة يد على أحد المدافعين، انبرى لها كين وسجل منها الهدف الثاني له والخامس لفريقه.