رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

رصاص الاحتلال الإسرائيلي يُنهي حياة شاب فلسطيني في طولكرم

نشر
الأمصار

اقتحم "جيش الاحتلال الإسرائيلي"، مخيم نور شمس شرق مدينة طولكرم في الضفة الغربية، حسبما أفادت وسائل إعلام فلسطينية، اليوم الأحد.

وبحسب ما أدلى به شاهد عيان، فإن صفارات الإنذار تدوي في المدينة وتدور اشتباكات عنيفة بين مسلحين فلسطينيين وقوات الجيش الإسرائيلي.

وذكرت وسائل إعلام فلسطينية، أن "انفجارات متتالية تسمع في مخيم نور شمس ناتجة عن استهداف قوات الاحتلال من قبل المقاومين الفلسطينيين بالعبوات المتفجرة".

ونشرت وكالة "صفا" الفلسطينية، أن "قوات الاحتلال تستخدم صواريخ "الأنيرجا" خلال اقتحامها لمخيم نور شمس.

وقال شاهد عيان، إن أكثر من 100 آلية عسكرية حاصرت مخيم نور شمس مصحوبة بجرافات عسكرية اقتحمت المخيم وجرفت الشوارع الرئيسية وسببت أضرارا في البنية التحتية.

وذكرت مصادر محلية أن مسحلين فلسطينيين تمكنوا من إعطاب آلية إسرائيلية باستخدام عبوة ناسفة.

وبحسب وسائل إعلام محلية، فقد انقطع التيار الكهربائي عن كامل المخيم خلال الاشتباكات بين الفلسطينيين والقوات الإسرائيلية.

جيش الاحتلال الإسرائيلي يقتحم مدينة نابلس شمال الضفة الغربية

اقتحم "جيش الاحتلال الإسرائيلي" بقوات كبيرة، حي رفيديا غرب مدينة نابلس شمال الضفة الغربية، حسبما أفادت  وكالة الأنباء الفلسطينية، الجمعة.

وقالت وكالة الأنباء الفلسطينية إن فلسطينيا أصيب بشظايا رصاص وآخرين بالاختناق خلال عملية اقتحام نفذتها القوات الإسرائيلية في مدينة نابلس.

وأضافت أن قوات خاصة من الجيش الإسرائيلي التي اقتحمت حي رفيديا غرب المدينة، وحاصرت إحدى البنايات وسط إطلاق نار كثيف، قبل أن يدفع الجيش بتعزيزات إضافية من الجانب الغربي للمدينة.

وذكرت وكالة "سبوتنيك" أن قوات الجيش الإسرائيلي أطلقت صاروخين نحو منزل في مدينة نابلس ودعت شابا عبر مكبرات الصوت بتسليم نفسه والخروج من المنزل المحاصر.

هذا، وصرح مدير مركز الإسعاف والطوارئ في الهلال الأحمر بنابلس أحمد جبريل، بأن طواقم الإسعاف نقلت إصابة بشظايا رصاص إلى مستشفى رفيديا، وقدمت العلاج الميداني لـ15 مصابا بالاختناق جراء استنشاق الغاز السام المسيل للدموع.

وأضاف جبريل أن القوات الإسرائيلية منعت مركبات الإسعاف من الوصول إلى المنطقة المحاصرة.

وأفاد بأنه عقب انسحاب القوات الإسرائيلية نقلت طواقم الإسعاف مواطنة (65 عاما) أصيبت بجروح في يدها، بالإضافة إلى حالة انهيار عصبي من داخل البناية التي كانت محاصرة إلى مستشفى رفيديا.

وأعلنت وزارة الصحة وصول 4 إصابات بالاختناق جراء استنشاق الغاز السام المسيل للدموع إلى مستشفى رفيديا.

وتداول نشطاء مقاطع فيديو وثقت عملية الاقتحام، كما أظهرت المقاطع عددا من الشبان الفلسطينيين يلقون الحجارة والزجاجات الحارقة على مدرعات الجيش الإسرائيلي.

كما دارت اشتباكات عنيفة داخل أحياء في مدينة نابلس بين قوات الجيش الإسرائيلي ومسلحين فلسطينيين.