رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

مانشستر يونايتد يحقق فوزًا صعبًا على بيرنلي في الدوري الإنجليزي

نشر
الأمصار

حقق مانشستر يونايتد أول انتصار خارج ميدانه في البريميرليج هذا الموسم، بعد التغلب على مضيفه بيرنلي بهدف دون رد، مساء السبت، في اللقاء الذي احتضنه ملعب تيرف مور ضمن مباريات الجولة السادسة.

وسجل هدف اليونايتد الوحيد برونو فيرنانديز في الدقيقة (45).

شكل اليونايتد الخطورة الأولى في المباراة في الدقيقة الأولى، بتلقى راشفورد بينية داخل المنطقة من المجبري، ليسدد كرة أرضية مرت إلى جوار القائم.

وظهر اليونايتد من جديد في الدقيقة السابعة، بتلقي فيرنانديز تمريرة من راشفورد داخل المنطقة، ليسدد كرة قوية تصدى لها ترافورد.

وكاد بيرنلي أن يفتتح التسجيل في الدقيقة العاشرة، بعد متابعة أمدوني الخالي من الرقابة عرضية داخل المنطقة، ليسدد رأسية تألق أونانا في إبعادها إلى ركنية.

وعاد بيرنلي للمحاولة في الدقيقة 14، بتسديدة من براونهيل من خارج المنطقة، ذهبت بعيدا عن المرمى.

وأهدر بيرنلي فرصة محققة لافتتاح التسجيل في الدقيقة 17، بانفراد من أمدوني مع الحارس أونانا مسددا كرة أرضية اصطدمت بالقائم.

وافتتح اليونايتد التسجيل في الدقيقة 25، بارتقاء من إيفانز لعرضية من ركنية مسددا رأسية سكنت الشباك، ولكن تم إلغاء الهدف بعد الرجوع إلى تقنية الفار التي أظهرت تسلل هويلوند وتأثيره على حارس المرمى.

وواصل اليونايتد محاولاته للتسجيل، بتمرير راشفورد كرة لهويلوند داخل المنطقة في الدقيقة 30، ليسدد الأخير كرة أرضية مرت إلى جوار القائم.

وبعد فترة من الهدوء، سدد رامسي كرة من على حدود المنطقة في الدقيقة 42، تصدى لها أونانا.

وتمكن اليونايتد من افتتاح التسجيل في الدقيقة 45، بعدما أرسل إيفانز بينية داخل المنطقة، تابعها فيرنانديز بتسديدة مباشرة على الطائر سكنت الشباك، لينتهي الشوط الأول بتقدم مانشستر (1-0).

وكاد اليونايتد أن يضيف الهدف الثاني في الدقيقة 51، بعدما أرسل دالوت عرضية أرضية لهويلوند الخالي تماما من الرقابة داخل منطقة ال6 ياردة، إلا أن الكرة مرت بغرابة من أسفل قدمه.

وظهر اليونايتد من جديد في الدقيقة 64، بتسديدة أرضية من ماكتوميناي من على حدود المنطقة، ذهبت ضعيفة في يد ترافورد.

واستفاق بيرنلي في الدقيقة 76، بعدما تلقى لارسين بينية مميزة داخل المنطقة لينفرد بأونانا، ولكنه لم يتمكن من ترويض الكرة ليبعد الحارس الكاميروني الكرة.

وكاد بيرنلي يباغت اليونايتد بهدف التعادل في الدقيقة 82، بعد ارتقاء من البديل بيرجي لعرضية من ركلة ركنية، مسددا رأسية ذهبت أعلى العارضة.

وفي الدقيقة الثانية من الوقت بدل الضائع، تابع فيرنانديز عرضية من دالوت، مسددا كرة على الطائر تصدى لها حارس بيرنلي، لينتهي اللقاء بعدها بفوز مانشستر (1-0).

ترتيب مانشستر يونايتد وبيرنلي:

وبتلك النتيجة رفع اليونايتد رصيده إلى 9 نقاط في المركز الثامن، بينما تجمد رصيد بيرنلي عند نقطة واحدة في المركز الأخير.