رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

بريطانيون يتظاهرون في العاصمة لندن للمطالبة بالعودة للاتحاد الأوروبي

نشر
الأمصار

نظم مئات الأشخاص في بريطانيا تظاهرة، وهم يلوحون بأعلام الاتحاد الأوروبي، اليوم السبت، وسط العاصمة لندن مطالبين بعودة بريطانيا إلى الاتحاد الأوروبي، بحسب صحيفة الجارديان.

 

 

تجمعت مسيرة العودة الوطنية (NRM) بالقرب من هايد بارك وكان من المقرر أن تبلغ ذروتها في ساحة البرلمان حيث أطلق سائقو السيارات الداعمون أبواقهم.

 

ورفع المتظاهرون لافتات كتب عليها "الطريق للعودة إلى الاتحاد الأوروبي يبدأ من هنا" و"انضموا مجددًا". 

 

تدعم حركة المقاومة الوطنية العودة إلى عضوية الاتحاد الأوروبي الذى غادرته بريطانيا بعد التصويت لصالح خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبى فى استفتاء عام 2016.

 

بريطانيا تعيِّن مارتن لونغدن سفيراً جديداً لدى ليبيا


 أعلنت الحكومة في بريطانيا، اليوم الأربعاء، تعيين الدبلوماسي مارتن لونغدن سفيرا جديدا لها لدى ليبيا، خلفا للسفيرة الحالية كارولين هورندال.

وسيتسلم لونغدن مهام منصبه الجديد في ليبيا خلال شهر أكتوبر المقبل، فيما تنتقل هورندال إلى منصب دبلوماسي آخر.

بريطانيا.. تعيين غرانت شابس كوزيرًا للدفاع بدلًا من "والاس"


أعلنت مراسلة قناة “العربية”، تعيين غرانت شابس وزيرًا للدفاع في بريطانيا، وذلك بعد ان تقدم بن والاس، وزير الدفاع البريطاني السابق، باستقالته إلى رئيس الوزراء البريطاني، اليوم الخميس.

استقالة وزير الدفاع في بريطانيا وتعيين آخر

 

تقدم وزير الدفاع البريطاني بن والاس، باستقالته لرئيس وزراء بريطانيا، ريشى سوناك، وذلك حسبما أفادت به “العربية” في نبأ عاجل لها، صباح اليوم الخميس.

 

 

أعلن وزير الدفاع البريطاني بن والاس، عزمه التنحي عن منصبه في التعديل الوزاري المقبل، مؤكدا بأنه لن يخوض الانتخابات العامة المقبلة، كما أنه لوح بالتنحي في أكثر من موقف سابق.

 

 

وقال بن والاس لصحيفة "صنداي تايمز" إنه لن يترشح لانتخابات البرلمان المقبلة، فيما أكدت الصحيفة بأنه أبلغ رئيس الوزراء ريشي سوناك بقراره.

 دور وزير الدفاع البريطاني في جهود دعم أوكرانيا ضد روسيا

وأدى وزير الدفاع البريطاني، دورا بارزا في جهود دعم أوكرانيا ضد روسيا، حيث طرحت بريطانيا اسمه لخلافة ينس ستولتنبرج في منصب الأمين العام لحلف شمال الأطلسي، غير أنه لم يحصل على دعم الولايات المتحدة الحاسم لتولي المنصب.

وزير الدفاع البريطاني بن والاس يثير الجدل

 وفي سياق أخر، أثار وزير الدفاع البريطاني بن والاس الجدل، الأربعاء، عندما بدرت منه ملاحظة لا تتوافق مع العلاقة المتناغمة بين كييف ولندن، وذلك حين طالب أوكرانيا بإظهار المزيد من الامتنان لحلفائها، مشيرا إلى أن بلاده ليست "متجر أمازون" لإمدادات الأسلحة.