رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

محمد بن زايد: "الإمارات والسعودية تعملان من أجل مستقبل أفضل للمنطقة"

نشر
الأمصار

أكد الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، رئيس الإمارات ، أن بلاده والسعودية شركاء في الهدف والطموح، وتعملان من أجل مستقبل أفضل للمنطقة.

وقال بن زايد عبر منصة «إكس»: "لقاء أخي محمد بن سلمان التليفزيوني عبر عن رؤية واثقة لحاضر المملكة ومستقبلها، ونظرة متزنة إلى قضايا المنطقة والعالم.

وأضاف بن زايد: أتمنى له التوفيق في تحقيق طموحات الشعب السعودي الشقيق نحو مزيد من الازدهار.

وفي سياق آخر التقى رئيس وزراء جمهورية الصومال، حمزة عبدي بري بالشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان وزير خارجية دولة الإمارات العربية المتحدة، وذلك على هامش أعمال الدورة الثامنة والسبعين الجمعية العامة للأمم المتحدة في نيويورك، والمقامة في مقر الأمم المتحدة بنيويورك.

رئيس وزراء جمهورية الصومال يلتقي وزير خارجية دولة الإمارات العربية المتحدة

وناقش رئيس وزراء جمهورية الصومال، وزير خارجية دولة الإمارات العربية المتحدة، علاقات التعاون الثنائي وعددا من الموضوعات المدرجة ضمن أجندة أعمال الجمعية العامة للأمم المتحدة، وذلك خلال اجتماعات الجمعية العامة للأمم المتحدة المنعقدة في الفترة من 19 سبتمبر وحتى 26 سبتمبر الجاري.

 

واستعرض وزير خارجية الإمارات ورئيس وزراء الصومال، عددا من القضايا ذات الاهتمام المشترك، وتطورات الأوضاع على الصعيدين الإقليمي والدولي، مؤكدًا على العلاقات الأخوية المتميزة التي تربط بين البلدين ، معربا عن تمنياته لجمهورية الصومال الشقيقة وشعبها التقدم والازدهار.

 

وفي وقت سابق، بحث الصومال، الثلاثاء، مع الأمم المتحدة القضايا المتعلقة بالتنمية الاقتصادية وتنمية الاستثمار والدعم الفني للمستثمرين المحليين وخلق بيئة مناسبة للمستثمرين الأجانب وتعزيز التعاون الاستراتيجي بين الجانبين.

 

جاء ذلك خلال لقاء المدير العام لوزارة التخطيط والاستثمار والتنمية الاقتصادية في الحكومة الفيدرالية في الصومال، محمد حسن شري، ومدير دائرة التخطيط الصومالية موسى محمد عثمان، اليوم، مع ممثل الأمم المتحدة لشؤون التنمية الصناعية إيجور سكارسيا، حسبما ذكرت وكالة الأنباء الصومالية (صونا).

وأعرب شرى، عن شكره للأمم المتحدة على دعمها للحكومة ورجال الأعمال الصوماليين.

وفي وقت سابق، أعلن الجيش الصومالي، بالتعاون مع القوات الصديقة، عن تنفيذ عملية عسكرية لاستهداف معقل منسوب لمليشيات الشباب الإرهابية المرتبطة بتنظيم القاعدة وسط البلاد.

ونشر وزير الداخلية والشؤون الفيدرالية والمصالحة، أحمد معلم فقي في صفحته الشخصية على التواصل الاجتماعي "فيسبوك": "أن معقل الإرهابيين في منطقة /دماي/ تم تدميره بالكامل جراء العمليات العسكرية التي أجراها الجيش الوطني بالتعاون مع القوات الصديقة".