رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

الإمارات تخفف معاناة اللاجئين السودانيين وتضيء قرى أمدجراس التشادية

نشر
رئيس دولة الإمارات
رئيس دولة الإمارات الشيخ محمد بن زايد

يواصل الفريق الإنساني في الإمارات الموجود في مدينة أمدجراس التشادية، تقديم الدعم الإغاثي إلى اللاجئين السودانيين والمجتمع المحلي، من خلال الزيارات الميدانية للعديد من القرى القريبة من مدينة أمدجراس بالتنسيق مع مكتب تنسيق المساعدات الإماراتية في تشاد.

السودان

الإمارات تضىء مدينة أمدجراس

وفي إطار مجهوداته، استطاع الفريق تركيب وحدات الإنارة في “الحلة” وسط المدينة، كمرحلة أولى، حيث تعمل بالطاقة الشمسية وذلك لإنارة السوق المحلي والشوارع والقرى المجاورة.

وجدير بالذكر، أن الفريق الموجود في تشاد من هيئة الهلال الأحمر الإماراتي ومؤسسة زايد بن سلطان آل نهيان للأعمال الخيرية والإنسانية ومؤسسة خليفة بن زايد آل نهيان للأعمال الإنسانية ومكتب تنسيق المساعدات الإماراتية.

كما يواصل الفريق الإنساني الإماراتي الموجود في أمدجراس مهامه في السعي للتخفيف من معاناة اللاجئين السودانيين بسبب الأوضاع الراهنة التي تمر بها جمهورية السودان الشقيقة بالإضافة إلى المجتمع المحلي.

وبدوره، قال سيف ياسر العفاري ممثل الهلال الأحمر الإماراتي في أمدجراس إنه "تنفيذا لتوجيهات القيادة الرشيدة، يواصل الفريق الإنساني أعماله في أمدجراس التشادية، في مد يد العون للاجئين السودانيين والمجتمع المحلي، من خلال تكثيف الجهود الإنسانية والزيارات الميدانية للقرى والاستماع إلى احتياجات الأهالي والسعي لتوفيرها".

وأضاف: “أنه بالتعاون والتنسيق مع مكتب تنسيق المساعدات الإماراتية، يواصل الفريق جهوده من خلال توسيع نطاق القرى في أمدجراس والإسراع في توصيل المساعدات للأهالي في القرى المختلفة”.

وأوضح ممثل الهلال الأحمر، أن مبادرة تركيب وحدات الإنارة تهدف لتوفير الإضاءة الكافية للسوق العام والشوارع المحيطة، لافتا إلى أنه جاري العمل على تركيب وحدات إنارة إضافية في القرى والمدارس والمرافق العامة التي تفتقر للإضاءة.

مستشفى ميداني بمدينة  أمدجراس 

وفي يناير الماضي، إنشأت الإمارات مستشفى ميداني بمدينة " أمدجراس " التشادية لدعم الأشقاء السودانيين في جمهورية تشاد.

وأعلنت وزارة الخارجية الإماراتية في بيان لها أنّ البدء بإنشاء هذا المستشفى الميداني بمساهمة من مؤسسة خليفة بن زايد آل نهيان للأعمال الإنسانية ومؤسسة زايد بن سلطان آل نهيان للأعمال الخيرية والإنسانية وهيئة الهلال الأحمر الإماراتي. وفق ما ذكرت وكالة أنباء الإمارت "وام".

ويأتي بناء المستشفى في إطار الدعم الإنساني والإغاثي والطبي المقدم من دولة الإمارات للأشقاء السودانيين المتأثرين بالأوضاع الإنسانية الصعبة التي تسبب بها الصراع في السودان الشقيقة منذ مطلع أبريل الماضي ودعما لجمهورية تشاد الصديقة في إطار الاستجابة للتخفيف من آثار الوضع الإنساني الناتج عن توافد أعداد كبيرة من اللاجئين السودانيين بسبب الأوضاع الراهنة في بلدهم.