رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

أمريكا.. مجلس الشيوخ يُقرر تعيين رئيس أركان جديد للجيش

نشر
 الجنرال تشارلز براون
الجنرال تشارلز براون

صادق "مجلس الشيوخ الأمريكي"، على تعيين الجنرال "تشارلز براون"، رئيسًا جديدًا لهيئة أركان الجيوش الأمريكية المشتركة بعدما عرقل إقرار هذا التعيين طوال أشهر سناتور جمهوري معارض للإجهاض، حسبما أفادت وسائل إعلام محلية، اليوم الخميس.

وكان الرئيس جو بايدن أعلن في مايو تعيين الجنرال الأفريقي الأمريكي رئيساً لهيئة الأركان، منوّهًا بالمؤهلات العسكرية التي يتمتّع بها هذا "المحارب" ومزاياه الشخصية ولا سيّما انخراطه في مكافحة العنصرية.

لكنّ هذا التعيين عرقل إقراره في مجلس الشيوخ، على غرار أكثر من 300 تعيين آخر، السناتور تومي توبرفيل احتجاجًا على سياسة البنتاجون المتعلّقة بإجهاض العسكريات.

أمريكا.. بايدن يُعلن دعم ليبيا بمبلغ ضخم في أعقاب كارثة دانيال

أعلن الرئيس الأمريكي، "جوزيف روبينيت بايدن"، تخصيص 11 مليون دولار لدعم الأعمال الإغاثية في ليبيا في أعقاب العاصفة المُدمّرة "دانيال"، التي أودت بحياة الآلاف، حسبما أفادت وسائل إعلام أمريكية، الثلاثاء.

وكانت الخارجية الأمريكية قد ذكرت قبل أيام أن واشنطن خصصت مليون دولار فقط لدعم الإغاثة في ليبيا.

وقال بايدن في بيان نشره البيت الأبيض على موقعه الرسمي: "اليوم، وبينما يواصل سكان شرقي ليبيا التعافي وإعادة الإعمار من الفيضانات المدمرة، فإن الولايات المتحدة، ستقدم 11 مليون دولار إضافية لدعم المنظمات المحلية والدولية في الاستجابة لحاجاتهم الإنسانية العاجلة".

وأضاف أن الخارجية الأمريكية والوكالة الأمريكية للتنمية الدولية "يو إس أيد" ستساعد في التنسيق اللازم لإيصال هذه المساعدات للأشخاص الذين يحتاجونها.

وستنضم الولايات المتحدة بذلك إلى الجهود المتضافرة التي تبذلها دول ومنظمات أخرى غير ربحية حول العالم لتقديم الدعم الحيوي لليبيين مثل الماء والغذاء والمأوى والمساعدة الطبية، وفق بيان البيت الأبيض.

وأكد بايدن أن الولايات المتحدة ستستمر في الوقوف إلى جانب الشعب الليبي في هذه الأوقات الصعبة.

كما شدد على أن الولايات المتحدة مستمرة في التزامها بدعم المسار السياسي الذي يفضي إلى إيجاد حكومة حرة وموحدة ومنتخبة في ليبيا.

أمريكا.. الدين العام يتجاوز 33 تريليون دولار لأول مرة في التاريخ

كشفت المعلومات الصادرة عن وزارة الخزانة الأمريكية، أن الدين القومي للولايات المتحدة تجاوز 33 تريليون دولار لأول مرة في التاريخ، حسبما أفادت وكالة "تاس" الروسية، الثلاثاء.

ووفقًا للبيانات على موقع وزارة المالية، في خانة "إجمالي الدين العام" حتى 18 سبتمبر، تم إدراج مبلغ بقيمة 33.04 تريليون دولار. وهذا مستوى قياسي من الدين العام الأمريكي. وفي 16 يونيو، تجاوز 32 تريليون دولار.

وفي يناير الماضي، تم تجاوز سقف ديون الحكومة الأمريكية، الذي بلغ 31.4 تريليون دولار، وبعد ذلك، اضطرت وزارة المالية في البلاد إلى استخدام تدابير الطوارئ لمواصلة عملياتها المالية.

وكانت الإدارة الأمريكية قد دعت الكونغرس في الأشهر الأخيرة إلى رفع سقف الدين، ووافق الجمهوريون الذين يسيطرون على مجلس النواب على رفع السقف، ولكن بشرط إجراء تخفيضات كبيرة في الميزانية.