رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

وائل الفشني يُحيي حفلًا جديدًا في ساقية الصاوي غدًا

نشر
الأمصار

يُحيي المطرب وائل الفشني حفلًا جديدًا على مسرح النهر بساقية عبد المنعم الصاوي غدًا الجمعة.

 

 

ومن المقرر أن يقدم الفشني باقة متنوعة من أغانيه وعدد من الابتهالات الدينية.

 

وائل الفشني ومحمد حماقي يشاركان باحتفالية طريق الكباش

 

أعلن المطرب وائل الفشني، مشاركته بالغناء في افتتاح طريق الكباش بالأقصر، في تمام الساعة السابعة والنصف مساء، ويشاركه النجم محمد حماقي وذلك بقيادة المايسترو نادر عباسي.

وكتب وائل الفشني عبر حسابه الشخصي على “فيس بوك”: “انتظروني غدًا في افتتاح طريق الكباش – الأقصر.. الخميس ٢٥ نوفمبر ٢٠٢١ الساعة ٧:٣٠ م.. تحت رعاية الرئيس عبد الفتاح السيسي.. وتأليف المايسترو المُبدع: نادر عباسي.. مصر ليست دولة لها تاريخ.. مصر جاءت ثم جاء التاريخ”.

 

مهرجان البحر الأحمر السينمائي يعلن تنافس 11 فيلماً قصيراً بالمسابقة الرسمية


نشر مهرجان البحر الأحمر السينمائي، عبر صفحته الرسمية بموقع التواصل الاجتماعي، تفاصيل جديدة عن مشاركة الأفلام القصيرة في المسابقة الرسمية الخاصة بالمهرجان، المُقرر انطلاقها 30 نوفمبر وحتى 9 ديسمبر المقبل، بمدينة جدة السعودية.

تفاصيل جديدة عن مشاركة الأفلام القصيرة في مهرجان البحر الأحمر السينمائي

وكشف مهرجان البحر الأحمر السينمائي، عن قائمة تضم 11 فيلماً قصيراً، تُشارك بالمسابقة الرسمية، في الدورة الثالثة، حيث إنه تم اختيار هذه الأفلام بعدد من المعايير الهامة من بينها أن تمثل حياة الناس.

 

وأوضح مهرجان البحر الأحمر، أن الأفلام المُختارة، تروي حياة الناس والمدن في أنحاء العالم العربي، ويسعى المهرجان هذا العام لتقديم تجارب مؤثرة، كما سيحتفل بثراء وتنوع رواية القصص العربية، ويواصل مهرجان البحر الأحمر، رحلته في تعزيز السينما العربية والثقافة السينمائية في المنطقة والعالم، من خلال توفير منصّة لصانعي الأفلام العرب لعرض أعمالهم، وتقديمهم لخبراء صناعة السينما العالميين، بحسب بيان المهرجان.

 

أعلن صندوق البحر الأحمر، اليوم، عن اختيار 33 مشروعًا واعدًا من المملكة العربية السعودية والمنطقة العربية وإفريقيا في مرحلة تطوير المشاريع، للحصول على دعم ومنح مالية لمشاريعهم السينمائية..

يهدف صندوق البحر الأحمر لدعم صانعي الأفلام ورواد الثقافة السينمائية في السعودية والعالم العربي وإفريقيا، وذلك من أجل تطوير المهارات والخبرات والمساهمة في تحويل الرؤى إلى إبداعات ماثلة على أرض الواقع، مع تركيزه في المقام الأول على رعاية المواهب المحلية.

مهرجان البحر الأحمر السينمائي يدعم 33 مشروعًا 

وتمثل المشاريع الـ33 المختارة والحاصلة على الدعم في مرحلة التطوير، تنوعًا كبيرًا من الأفكار الإبداعية التي تمتد عبر مجموعة واسعة من الفئات والسرديات، كما أنها تسلط الضوء على ثراء وتنوع القصص في المملكة العربية السعودية والمنطقة.

يعد دعم صندوق البحر الأحمر للمشاريع السينمائية العربية والإفريقية، خطوة مهمة في تعزيز صناعة السينما في المنطقة، ودعم المواهب المحلية في مجال صناعة الأفلام.

وفي وقت سابق، تضامناً مع إضراب نجوم هوليوود، أعلنت مؤسسة مهرجان البحر الأحمر السينمائي الدولي، عن إلغاء فعالية "النساء في السينما" المقرر إقامتها في 1 أيلول - سبتمبر 2023، في مدينة فينيسيا الإيطالية، ضمن فعاليات الدورة الـ 80 من مهرجان فينيسيا السينمائي الدولي.