رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

بايرن ميونخ يُسقط مانشستر يونايتد في مباراة الـ 7 أهداف بدوري الأبطال

نشر
الأمصار

حقق بايرن ميونخ الألماني فوزًا مثيرًا على ضيفه مانشستر يونايتد الإنجليزي، بأربعة أهداف مقابل ثلاثة، فى المباراة التى جمعت الفريقين مساء الأربعاء، على ملعب "أليانز أرينا" في مدينة ميونخ، وذلك ضمن منافسات الجولة الأولى من المجموعة الأولى في دوري أبطال أوروبا 2023-2024.

 

افتتح ليروي ساني التهديف لفريق بايرن ميونخ فى الدقيقة 28 من زمن المباراة، من خطأ فادح للكاميروني أونانا، حارس اليونايتد، والذى فشل فى التصدي لتسديدة لاعب الفريق البافاري. وأضاف سيرج جنابري ثانى أهداف بايرن ميونخ فى الدقيقة 32 من عمر اللقاء، بعد متابعته لعرضية جمال موسيالا. 

 

 

 

 

 

وفى الشوط الثاني قلص الدنماركي راسموس هويلاند النتيجة لليونايتد، بتسجيله الهدف الأول فى الدقيقة 49 من زمن المباراة. 

 

وعزز هاري كين من تقدم بايرن ميونخ بالهدف الثالث فى الدقيقة 54، عبر ركلة جزاء، وسجل البرازيلي كاسيميرو، ثانى أهداف الشياطين الحمر، فى الدقيقة 88. 

وأحرز ماتياس تيل، رابع أهداف العملاق الألماني، فى الدقيقة الثانية من الوقت بدلا من الضائع، واختتم كاسيميرو أهداف اليونايتد فى الدقيقة الخامسة من الوقت بدلا من الضائع للمباراة. 

 

وفى نفس المجموعة تعادل كوبنهاجن الدنماركي، مع مضيفه جالاتا سراي التركي، بنتيجة 2 - 2، ليتصدر بايرن ميونخ المجموعة الأولى فى دوري أبطال أوروبا برصيد 3 نقاط. 

 

 

 

وخاض بايرن ميونخ اللقاء، بالتشكيل التالي: 

حراسة المرمي: أولريتش. 

 

الدفاع: أوباميكانو، كيم مين جاي وديفيز. 

 

الوسط: كيميتش، لايمر، جوريتسكا وجنابري. 

 

الهجوم: هاري كين، موسيالا وساني. 

 

 

فى المقابل خاض مانشستر يونايتد المباراة، بتشكيل مكون من: 

 

حراسة المرمي: أونانا. 

 

الدفاع: ليندلوف، مارتينيز، ريجيلون ودالوت. 

 

الوسط: كاسيميرو، إريكسن، وبرونو فرنانديز. 

 

الهجوم: هويلاند، راشفورد وبيليستري.

 

على الجانب الآخر، عاد جمال موسيالا للتشكيل الأساسي للبايرن، فيما يبدأ كونراد لايمر مجددا كظهير أيمن بدلا من نصير مزراوي، الذي يجلس على مقاعد البدلاء. 

وفضل المدرب الألماني توماس توخيل، إعادة توماس مولر للدكة رفقة كينجسلي كومان وماتياس دي ليخت، فيما يقود الثلاثي هاري كين، سيرجي جنابري وليروي ساني خط الهجوم..

 

سولشاير يتحدث عن قصص مثيرة خلال تدريب مانشستر يونايتد

كشف أوليه جونار سولشاير مدرب مانشستر يونايتد السابق، عن أفضل لاعب كان يواجهه عندما كان مدربًا في الدوري الإنجليزي.

وقال سولشاير في لقاء صحفي، ربما كان فيرمينو هو أكثر لاعب تسبب لي في معظم المشاكل والمتاعب كمدرب، لقد كان لاعبًا حاسمًا ومرنًا في الملعب.

وأضاف سولشاير  "أعلم أن هذا التصريح جريء، لأن ليفربول كان جيدًا جدًا في الثمانينات، لكنه مع كلوب كان فريقًا أكثر روعة، كان متكاملًا في كل شيء".

وأكمل: "في موسمي الأخير خسرنا من ليفربول على أرضنا، شعرت أن اللاعبين كانوا مستسلمين للهزيمة، لقد اتخذت العديد من القرارات الخاطئة".

كان تلقى سولشاير هزيمة في أكتوبر 2021 أمام ليفربول بخماسية نظيفة، قبل أن تتم إقالته بعدها بأقل من شهر، مع الهزيمة من واتفورد 4/1.