رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

تقارير: توتنهام ليس لديه أحقية في إعادة شراء هاري كين

نشر
الأمصار

كشفت صحيفة ديلي ميل البريطانية، حقيقة الشرط الخاص الموجود في عقد الإنجليزي هاري كين مهاجم فريق بايرن ميونخ الألماني، الذي يتيح لنادي توتنهام إعادته مرة أخرى.

 

وسبق وأعلن دانييل ليفي رئيس نادي توتنهام، وجود بند خاص في عقد بيع هاري كين إلى بايرن ميونخ، يمنح النادي الإنجليزي الحق في إعادة شرائه مرة أخرى من العملاق البافاري.

 

وحسب ما ذكرته صحيفة ديلي ميل البريطانية، فإن توتنهام ليس لديه شرط إعادة شراء هاري كين في عقده مع بايرن ميونخ، في عقد بيع مهاجمه السابق.

حيث ذكرت إن الشرط الموجود في عقده ينص على إن يكون لنادي توتنهام الأولوية في شراء مهاجمه السابق حال عودته للدوري الإنجليزي مرة أخرى.

 

وبناء على هذا البند، فإنه في حال قرر نادي بايرن ميونخ الألماني، بيع اللاعب، سيكون على نظيره توتنهام الدخول في مفاوضات مع العملاق البافاري، بشكل طبيعي من أجل شراء الإنجليزي، مثله مثل أي نادٍ أخر.

 

لكن الأمر الأكثر أهمية من هذا البند، هو أن هناك شكوك حول وجود رغبة من جانب كين في العودة إلى مرة أخرى إلى توتنهام،في ظل استمرار ليفي في رئاسة النادي.

 

ماذا قدم هاري كين مع توتنهام؟

ويعد كين هو الهداف التاريخي لتوتنام بعدما سجل معه 280 هدفا وصنع 64 آخرين في 435 مباراة، كما أن  النجم الإنجليزي هو ثاني هدافي الدوري الإنجليزي عبر التاريخ بـ213 هدفا خلف آلان شيرار صاحب الـ260 هدفا.

هارى كين: يحب الحذر من قوة مانشستر يونايتد

أكد هارى كين، نجم فريق بايرن ميونخ الألماني، أن منافسه مانشستر يونايتد يمر بفترة صعبة على مستوى النتائج، وذلك قبل اللقاء الذى يجمع بينهما على ملعب "أليانز أرينا"، عند الساعة العاشرة من مساء غدا الأربعاء، وذلك ضمن منافسات الجولة الأولى من المجموعة الأولى في دوري أبطال أوروبا 2023-2024.

وقال هارى كين فى المؤتمر الصحفى الخاص بالمباراة "مانشستر يونايتد يمرون بفترة صعبة، ونتوقع رد فعل قوي من طرفهم، نريد فرض سيطرتنا على ملعبنا، ولكن علينا الحذر من نقاط قوتهم، علينا التأكد من صنعنا للكثير من الفرص".

 

وأضاف هاري كين "نحن نلعب على أرضنا أمام جماهيرنا، ونريد أن نُظهر ما نحن قادرون على فعله. يونايتد يتمتعون بلاعبين أصحاب سرعات، ولكننا نود السيطرة على المباراة".

 

 

وواصل النجم الإنجليزى "فريق مثل البايرن، والذي فاز بآخر 11 بطولة للدوري حتى الآن، هو في مكانة جيدة لتحقيق المزيد من النجاحات، هدفنا الأكبر هو استمرار النجاحات في بطولة الدوري، والعودة للفوز بالكؤوس أيضًا. أريد أن أساهم في كل ذلك".

واستكمل هاري كين "أنا أتعامل مع البطولات الثلاث بنفس الأهمية ولكن دوري الأبطال هي أكبر بطولة في العالم، والنهائي في ويمبلي سيكون مميزًا، إنه حيث يلعب منتخب بلادي دائمًا".

 

وواجه بايرن ميونخ منافسه مانشستر يونايتد 8 مرات بعد نهائي 99 الشهير، فاز البافاري في 4 منها وتعادلا 3 مرات وفاز مانشستر يونايتد مرة واحدة.

 

 

ويعد فوز يونايتد بنتيجة 3-2 في إياب ربع نهائي نسخة 2010 من دوري أبطال أوروبا، هي الخسارة التي منحت بايرن مقعدا في نصف النهائي بقاعدة الهدف خارج الملعب بهدفين، لسابق فوز البافاري 2-1 في أليانز أرينا.

 

وإجمالا، التقى البايرن واليونايتد فى 9 مباريات، فاز البافاري في 4 مباريات وتعادلا 3 مرات، وفاز مانشستر يونايتد مرتين، وسجل البايرن 11 هدفا بايرن بينما أحرز مانشستر يونايتد 6 أهداف.