رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

السعودية ترسل الطائرة الإغاثية الخامسة إلى ليبيا لمساعدة المتضررين من الإعصار

نشر
طائرة السعودية
طائرة السعودية

أعلنت السعودية، وصول الطائرة الإغاثية السعودية الخامسة إلى مطار بنينا الدولي في مدينة بنغازي، اليوم الأربعاء، ويأتي ذلك في إطار الجسر الجوي الذي يربط المملكة العربية السعودية وليبيا، وذلك لتقديم المساعدات الإغاثية إلى دولة ليبيا، جراء إعصار دانيال الذي ضرب البلاد الأسبوع الماضي.

الطائرة الإغاثية السعودية الخامسة تصل مطار بنينا الدولي في مدينة بنغازي

وحملت الطائرة السعودية الخامسة التي تصل إلى مطار بنينا الدولي، على متنها 90 طنًا من المساعدات الغذائية والإيوائية؛ لتوزيعها على المتضررين من الفيضانات التي شهدتها دولة ليبيا الشقيقة مؤخرًا.

 

وتأتي هذه المساعدات التي تقدمها السعودية إلى ليبيا، وفقًا لتوجيهات خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، والأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز ولي عهد السعودية ورئيس مجلس الوزراء، لمركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية، بتقديم مساعدات غذائية وإيوائية لإغاثة المتضررين من الفيضانات، وامتدادًا لجهود المملكة لدعم الدول الشقيقة والصديقة خلال مختلف الأزمات والمحن التي تمر بها.


وفي وقت سابق، غادرت الطائرة الإغاثية السعودية الثالثة، مطار الملك خالد الدولي بالرياض اليوم، متجهة إلى مطار بنينا الدولي في مدينة بنغازي في دولة ليبيا، لإغاثة الشعب الليبي المتضررين من الإعصار دانيال والفيضانات التي ضربت البلاد خلال الفترة الماضية، حيث إن السعودية كانت أرسلت في وقت سابق طائرتين.

مساعدات السعودية إلى دولة ليبيا

 

وتحمل الطائرة التي غادرت أرض السعودية متجهة إلى ليبيا، على متنها 50 طنًّا من المساعدات الغذائية والإيوائية لتوزيعها على المتضررين من الفيضانات التي شهدتها دولة ليبيا الشقيقة.

 

ويتم إرسال هذه الطائرات المحملة بالمساعدات إلى الشعب الليبي، لتوجيهات خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، والأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز آل سعود ولي العهد رئيس مجلس الوزراء، لمركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية، بتقديم مساعدات غذائية وإيوائية للمتضررين من الفيضانات.

 

وكانت غادرت طائرة المساعدات السعودية الرابعة إلى ليبيا، أمس الثلاثاء، لتقديم المساعدات إلى الأشقاء في ليبيا المتضررين من الفيضانات التي ضرب البلاد وهدمت المنازل وتسببت في وفاة آلاف المواطنين، وعشرات الآلاف من الإصابات والمفقودين جراء الإعصار والفيضان.