رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

المخرج المصري عمرو سلامة ينضم إلى لجنة تحكيم جوائز Emmy

نشر
الأمصار

كشف المخرج المصري عمرو سلامة عن اختياره للمشاركة في لجنة تحكيم جوائز الـ إيمى Emmys العالمية.

 

وكتب عمرو سلامة من خلال حسابه الرسمي على موقع التواصل الإجتماعى فيس بوك:"سعيد بإعلاني إن تم اختياري للمشاركة في لجنة تحكيم جوائز ال (إيميز) للأعمال التليفزيونية العالمية، شرف ليا إني شاركت في اختيار الأفضل في أعمال التليفزيون من حول العالم كله".

 

المخرج عمرو سلامة ينشر البوستر الرسمي لمسلسله الجديد

 

نشر المخرج عمرو سلامة، البوستر الرسمي لمسلسله الجديد “بيمبو” المقرر عرضه يوم 21 ديسمبر الجاري.


وشارك المخرج عمرو سلامة البوستر مع جمهوره ومتابعيه عبر حساابه بـ “انستجرام”، وعلق:” مع حفنة من ألمع النجوم اللي سعدت بهم جدا وأرجوا أن نكون أسعدناهم، البوستر الرسمي لمسلسل (بيمبو) ٢١ ديسيمبر على شاهد VIP”.

مسلسل “بيمبو” بطولة النجوم: أحمد مالك، هدى المفتي، وويجز، ومحمد لطفي، وعدد من الفنانين، ومن إخراج عمرو سلامة.

على الجانب الآخر، ينتظر المخرج عمرو سلامة عرض فيلم “برا المنهج” يوم 15 ديسمبر الجاري، وهو من بطولة ماجد الكدواني، روبي، أسماء أبو اليزيد، شريف دسوقي، دنيا ماهر وضيف الشرف أحمد أمين وغيرهم من النجوم، تأليف وإخراج عمرو سلامة.

المخرج عمرو سلامة؟

عمرو سلامة (22 نوفمبر 1982 -)، مخرج مصري، درس التجارة ولم يدرس سينما، وبدأ يعمل في الأفلام عن طريق الأفلام القصيرة مثل فيلم الإعلان (المخدرات حلوة) وفيلم عذاب نفسي وفيلم وثائقي عن الإيدز وإعلانات أفلام.

أول فيلم روائي طويل قام به كان فيلم زي النهاردة الذي عرض في أخر سنة 2008، وشارك في مهرجان الشرق الأوسط للسينما ورشح لجائزة أحسن فيلم واشترك في العديد من المهرجانات الدولية الأخرى، الفيلم كان من تأليفه ومونتاجه أيضًا.

ثاني أفلامه الطويلة كان فيلم أسماء، الفيلم كان مستوحى من قصة حقيقية لسيدة مصرية كانت حاملة لفيروس الإيدز (نقص المناعة المكتسب) لكنها كانت تحارب الظروف والمجتمع للحصول على حقوقها، الفيلم حصل على أكثر من 18 جائزة عالمية وعربية أهمها جائزة أفضل مخرج عربي في مسابقة آفاق جديدة في مهرجان أبوظبي السينمائي.

قام بالمشاركة في إخراج الفيلم الوثائقي التحرير 2011، الطيب والشرس والسياسي وقام بإخراج جزء السياسي الذي تناول قصة الرئيس السابق حسني مبارك وتحوله لديكتاتور ثار عليه شعبه بشكل ساخر كوميدي مطعم بمعلومات حصرية عن الساعات الأخيرة في حكمه.