رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

فرنسا: لن نرحب بالمهاجرين القادمين من لامبيدوزا الإيطالية

نشر
الأمصار

قال وزير الداخلية الفرنسي جيرالد دارمانين، إن فرنسا لن ترحب بالمهاجرين القادمين من جزيرة لامبيدوزا الإيطالية، التي تشهد منذ عدة أيام تدفقًا كبيرًا للمهاجرين.

 

وأبدى وزير الداخلية الفرنسي تشدد حكومة بلاده تجاه هذا الأمر، قائلا: "من ناحية أخرى، أبلغنا أصدقاءنا الإيطاليين بأننا مستعدون لمساعدتهم على إعادة الأشخاص إلى البلدان التي تربطنا بها علاقات دبلوماسية جيدة".

 

وتواجه جزيرة لامبيدوزا الإيطالية أزمة كبيرة في الآونة الأخير بسبب التدفقات المتلاحقة من المهاجرين غير الشرعيين القادمين من دول شمال أفريقيا، وعلى رأسها تونس.

 

التحرك الأول من فرنسا بعد اندلاع الاشتباكات بين أرمينيا وأذربيجان


طالبت فرنسا بعقد اجتماع طارئ لمجلس الأمن الدولي لمناقشة الوضع المتوتر في منطقة ناجورنو كاراباخ، الحدودية بين أرمينيا وأذربيجان.

فرنسا

وقالت وزارة خارجية فرنسا في بيان لها إن "فرنسا تطالب بعقد اجتماع طارئ لمجلس الأمن الدولي"، بحسب ما أورده موقع "روسيا اليوم".

أذربيجان 

وأعلنت وزارة الدفاع الأذربيجانية، في وقت سابق من اليوم الثلاثاء تدمير محطة رادار P-18التابعة للقوات المسلحة الأرمينية في كاراباخ.

وجاء في الدفاع الأذربيجانية: "في 19 سبتمبر، دمرت نيران قواتنا الموجهة بشكل جيد محطة الرادار P-18 التابعة لوحدات القوات المسلحة الأرمينية"، وفقا لما أورده موقع "روسيا اليوم".


 

وفي سياق آخر قالت وزارة الخارجية الفرنسية، إن فرنسا ستقدم 4 ملايين يورو للأمم المتحدة مخصصة للمساعدات الطارئة وإعادة الإعمار في ليبيا، وأن فرنسا تجري اتصالات مع المنظمات غير الحكومية المتواجدة هناك لتقييم احتياجاتها.

 

جاء ذلك استمراراً للجهود التي تبذلها فرنسا في أعقاب الفيضانات المدمرة الناجمة عن العاصفة دانيال التي ضربت شمال شرق ليبيا في 10 سبتمبر الجاري.

 


وقالت المتحدثة باسم الخارجية في بيان إن بلادها تحشد كل جهودها، استجابة لطلب السلطات الليبية لتقديم المساعدة لضحايا هذه الكارثة التي حلت على البلاد، مؤكدة أن الأولوية هي تقديم المساعدات الطبية والجراحية الطارئة للمصابين، ورجال الإنقاذ الليبيين.

 

فرنسا تحث الاتحاد الأوروبي على حل أزمة المهاجرين في إيطاليا


قالت رئيسة وزراء فرنسا إليزابيث بورن، إنه من الضروري حشد جهود الاتحاد الأوروبي لحل أزمة المهاجرين في جزيرة "لامبيدوزا" الايطالية. 

وشددت بورن - في تصريح لها على هامش احتفالات فرنسا بأيام التراث الأوروبية - على ضرورة التضامن مع إيطاليا أولا وحشد جهود الاتحاد الأوروبى لمواجهة التدفق القياسى للمهاجرين، مؤكدة أن الرئيس الفرنسى إيمانويل ماكرون سيبحث مع رئيسة وزراء إيطاليا تطورات الوضع.