رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

مصر.. البترول 2.4 مليار قدم مكعب غاز متوسط الإنتاج اليومى لحقل ظهر

نشر
اجتماع الجمعية العامة
اجتماع الجمعية العامة لشركة بتروبل وبتروشروق

كشف وزير البترول المصري، المهندس طارق الملا، عن فرص زيادة الإنتاج خلال الفترة المقبلة، مشددًا على أنه مازال هناك فرصة واعدة لزيادة معدلات الإنتاج من البترول والغاز من خلال تطوير وتحسين كفاءة العمليات وتكثيف أعمال البحث والاستكشاف.

زيادة معدلات الإنتاج من البترول

وعلق وزير البترول المصري، على وجود الشراكة بين بتروبل وشركة إيني الإيطالية، مؤكدًا أن الشراكة بين بتروبل وشركة إينى الإيطالية تمثل نموذجاً ناجحاً للتعاون والتكامل فى صناعة البترول المصرية، وأنهما يمتلكان من الخبرة والامكانيات التى تمكنهم من تحقيق قصص نجاح واكتشافات جديدة.

 

وأضاف أن هذه الخطوة وعملية الشراكة مهمة جدًا، حيث إنه من المتوقع أن يكون هناك زيادة في معدلات إنتاج واحتياطيات مصر من البترول والغاز، مشددًا على أهمية الاستدامة فى تطبيق إجراءات السلامة والصحة المهنية والبيئة للحفاظ على الكوادر البشرية والأصول والمعدات، وجاء ذلك خلال الجمعية العامة لشركة بتروبل وبتروشروق عبر تقنية الفيديو كوانفرانس لاعتماد نتائج الأعمال عن العام المالى ٢٠٢٢/٢٠٢٣.

 

ونوة وزير البترول المصري، ان الاندماج الذي تم بين شركتي خالدة وقارون للبترول في كيان واحد يعد جزءاً من برنامج تطوير وتحديث قطاع البترول لرفع اداء  الكيانات البترولية وتعزيز الكفاءة والحوكمة وترشيد النفقات دون المساس بخطط الانتاج علاوة علي تعظيم  القيمة التي تتحقق للمساهمين .

 

ومن جانبه، وأوضح المهندس خالد موافي، رئيس شركة بتروبل، أن المتوسط اليومى لإنتاج حقل ظهر من الغاز الطبيعى فى عام 2022/2023 بلغ حوالى ٤ر٢ مليار قدم مكعب  وحوالى  3700 برميل يوميا من المتكثفات.   

 

كشف وزير البترول المصري، المهندس طارق الملا، عن استمرار وتكثف قطاع البترول حالياً أنشطة البحث والاستكشاف عن البترول والغاز وتنميتهما بهدف الحفاظ على معدلات الانتاج وزيادتها والاستمرار فى تلبية احتياجات السوق المحلي، مشددًا عل أنه لم يعد هناك رفاهية الوقت.

 

وأضاف وزير البترول، أنه يتم العمل على تحقيق اكتشافات جديدة والإسراع بتنمية الحقول المكتشفة ووضعها على خريطة الانتاج ، مؤكدًا أن مصر تتمتع باحتمالات بترولية متميزة وبنية تحتية قوية تمكنها من تنفيذ برامج وخطط طموحة لزيادة الإنتاج والتى تعد من أولويات العمل، جاء ذلك خلال أعمال الجمعيات العامة لشركتى عجيبة والفرعونية للبترول عبر تقنية الفيديوكونفرانس لإعتماد نتائج أعمال العام المالى 2022/2023.

 

ووجه وزير البترول المصري، بأهمية تطبيق معايير السلامة والحفاظ على الكوادر والأصول ورفع كفاءة التشغيل بالتوازى مع خفض التكاليف دون المساس بكفاءة العملية الإنتاجية من خلال استخدام تكنولوجيات التحول الرقمى المتطورة والتى تحقق الاستغلال الأمثل للبنية التحتية القائمة.