رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

بالإنفوجراف| قبل انطلاق النسخة 65.. إحصائيات من الدوري المصري

نشر
الأمصار

تترقب جماهير كرة القدم المصرية، انطلاق صافرة المباراة الافتتاحية لمسابقة الدوري المصري الممتاز في نسختها رقم 65.

وتجمع المباراة الافتتاحية لمسابقة الدوري المصري فريقي طلائع الجيش أمام البنك الأهلي على استاد جهاز الرياضة، وتنطلق أحداثها في السابعة مساء غد الإثنين 18 سبتمبر.

أكثر الأندية تتويجًا بالدوري المصري:

الأهلي: 43 لقبا

الزمالك: 14 لقبا

الإسماعيلي: 3 ألقاب

المقاولون العرب: مرة واحدة

الترسانة: مرة واحدة

غزل المحلة: مرة واحدة

الأولمبي: مرة واحدة

إحصائيات من البطولة:

أكثر لاعب فاز بالدوري: حسام حسن (11 مع الأهلي و3 مع الزمالك)

أكثر لاعب فاز بألقاب متتالية: صالح سليم والسيد عطية (توتو) (9 ألقاب متتالية)

أكثر نادي فاز بألقاب متتالية: الأهلي (9 ألقاب متتالية)

حسن الشاذلي الهداف التاريخي للبطلوة برصيد 173 هدف

وتُوج الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي ببطولة الدوري المصري الممتاز خلال الموسم المنصرم، وذلك بعد أن غاب اللقب في آخر موسمين لصالح الغريم التقليدي نادي الزمالك، وذلك عقب منافسة قوية مع بيراميدز.

بينما حل نادي الزمالك في المركز الثالث بجدول ترتيب الدوري الممتاز خلال الموسم المنصرم، وجاء نادي فيوتشر رابعا.

ويشارك في الموسم الجديد لمسابقة الدوري المصري الممتاز 18 فريقا، 15فريقًا من فرق الدوري المنتهي إلى جانب الثلاثي الصاعد حديثاً لدوري الأضواء «زد، الجونة، وبداية المحلة»، فيما يُعد النادي الأهلي حامل لقب المسابقة.

في سياق متصل، تحدث ثروت سويلم، عضو رابطة الأندية المحترفة، عن تفاصيل الموسم الجديد لمسابقة الدوري المصري الممتاز والذي ينطلق خلال الشهر الجاري. 

وقال ثروت سويلم عضو رابطة الأندية المحترفة في تصريحات إذاعية، "دوري المجموعة الواحدة هو الأنسب للكرة المصرية، ومن قبل في 2015 فشلنا عندما قرر اتحاد الكرة تغيير النظام". 

وأضاف سويلم، "الدوري لا يوجد أي تغيير في شكله خلال الفترة المقبلة، وبالطبع هناك ضغط مباريات وتوقفات كثيرة، ولكن تكررت من قبل وتم التعامل بشكل جيد معهم وقادرون على ذلك الموسم الجديد أيضًا، والدوري المصري عندما يكون من مجموعة واحدة يكون أقوي".

وفاز كل من: أحمد دياب، عماد متعب، خالد شكري، شريف صالح وأحمد محمد هاشم بمقاعد مجلس إدارة رابطة أندية دوري القسم الأول، بعدما حسمت مقاعد مجلس إدارة رابطة الأندية بالتزكية، بعد انسحاب الثنائى أمير مرتضى منصور وحسين أبو السعود.