رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

أهلي جدة يحقق فوزًا صعبًا على التعاون في الدوري السعودي

نشر
الأمصار

استعاد أهلي جدة نغمة الانتصارات بفوز مثير وصعب 3-2 في المباراة التي أقيمت على ملعب عبدالله الفيصل بجدة، في ختام المرحلة السادسة من دوري روشن السعودي للمحترفين.

سجل للأهلي عبدالباسط هندي (4)، وليد الأحمد مدافع التعاون بالخطأ في مرماه (23)، وآلان ماكسيمين (67).

فيما سجل للتعاون جواو بيدرو (45+3)، وموسى بارو (51).


ورفع الأهلي رصيده إلى 15 نقطة، في المركز الثالث بينما مني التعاون بأول خسارة له هذا الموسم ليتجمد رصيده عند 13 نقطة، وتراجع للمركز الرابع.

وأكمل الفريقان المباراة بـ10 لاعبين، بعدما أشهر الحكم البطاقة الحمراء لعبدالباسط هندي من الأهلي وألفارو ميدران من التعاون في الدقيقة (90+5).

كشر الأهلي عن أنيابه مبكرًا، وبعد 4 دقائق فقط، أرسل رياض محرز كرة عالية متقنة داخل الصندوق، أرتقى لها عبدالباسط هندي، وحولها برأسه إلى داخل الشباك، هدف أول لأصحاب الأرض.

حافظ الأهلي على انتشار لاعبيه داخل الملعب، فيما أصاب الهدف المبكر لاعبي الرائد بارتباك نسبي.

 

انحصار اللعب وسط الملعب 

انحصر اللعب وسط الملعب، مع محاولات أهلاوية لخلق ثغرات هجومية في دفاع التعاون.

وفي الدقيقة 21، وبعد فاصل رائع من المراوغة من جانب آلان ماكسيمين، أرسل كرة عرضية أرضية، سيطر عليها رياض محرز واستدر وسدد بيمناه، لكن الحارس مايلسون تمكن من السيطرة على الكرة.

ساهم فرنك كيسي بانطلاقاته الذكية على الجهة اليسرى أن يخلق اكثر من فرضة أهلاوية، ومن أحدى هذه الانطلاقات في الدقيقة 23، أرسل كرة عرضية، حولها المدافع وليد الأحمد إلى داخل مرماه هدفًا ثانيًا للأهلي.

يجري الأهلي تبديلًا اضطراريًا في الدقيقة 36، بعدما تعرض الظهير الأيسر عبدالله العمار لإصابة عضلية، ليغادر المباراة وحل مكانه بسام الحريجي.

ومع احتساب حكم المباراة 7 دقائق وقت بدل ضائع، ينشط التعاون، ويسيطر على وسط الملعب، بفضل تحركات ألفارو ميدران وأشرف المهديوي.

وفي الدقيقة (45+3) حصل التعاون على ضربة حرة مباشرة، نفذها ميدران بطريقة مثالية، وتابعها جواو بيدرو من لمسة واحدة، وحول الكرة إلى داخل شباك إدوارد ميندي، وقلص الفارق للتعاون ، لينتهي الشوط الاول بتقدم الأهلي 2-1.

بعد بداية هادئة للشوط الثاني، استمرت دقائق قليلة، كاد الأهلي يعزز تقدمه، لكن تسديدة محرز ارتدت من الدفاع إلى فيجا الذي جولها برأسه، لكن الكرة عادت من الحارس وتابعها فيجا من جديد لكن الكرة اتجهت إلى خارج المرمى.

في الدقيقة 51، أخطأ علي مجرشي ظهير الأهلي وأعاد كرة قصيرة، لحق بها البديل موسى بارو، ورواغ ميندي وسجل هدف التعادل للتعاون.

انتفض الأهلي وحاصر التعاون، وأهدر الأهلي فرصتين محققتين عن طريق كيسي وفيرمينو.

وفي الدقيقة 67، هيأ سميحان النابت الكرة لماكسيمين، الذي فاجأ الجميع بتسديدة صاروخية استقرت في شباك التعاون، وتقدم الأهلي من جديد 3-2.

بعدها أهدر ماكسيمين فرصة الهدف الشخصي الثاني والرابع لفريقه، عندما أهدى إليه محرز تمريرة حريرية، تضعه وجها لوجه مع مايلسون حارس التعاون، لكن ماكسيمين وضع الكرة بجوار القائم الأيمن.

وتبلغ الإثارة ذروتها عندما تمكن التعاون من تسجيل هدف التعادل عن طريق موسى بارو في الدقيقة (90+3)، وبعد العودة للفار ألغى الحكم الهدف بسبب تنفيذ لاعب التعاون رمية تماس من خارج الملعب في بداية اللعب قبل تسجيل الهدف، لتنتهي المباراة بفوز الأهلي 3-2.