رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

تونس.. وزارة الداخلية تشن حملات أمنية موسعة لضبط المهاجرين غير الشرعيين

نشر
داخلية تونس
داخلية تونس

أعلنت دولة تونس، عدد من القررات الخاصة بضوابط أمنية، حيث إن تمكنت وزارة الداخلية التونسية، من إجراء حملة أمنية واسعة النطاق خلال يومي 15 و16 سبتمبر الجاري بكلّ من مدينة صفاقس وجزيرة قرقنة شاركت فيها مختلف التشكيلات من سلكي الأمن والحرس الوطنيين للحفاظ على الأمن العام وفرض احترام القانون.

وزارة الداخلية في تونس تشن حملة امنية واسعة النطاق على عدد من المدن التونسية

وتأتي هذه الحملة التي شنتها الداخلية في تونس، في إطار تعليمات الرئيس التونسي قيس سعيد للوقوف على مستجدات الوضع في مدينة صفاقس وجزيرة قرقنة خاصة في ما يتعلق بالتدفق غير المقبول للمهاجرين غير الشرعيين أو تواصل موجات الهجرة، ومعاينة عمليات التدخل لتأمين المواطنين.

 

وأوضحت أنه خلال الحملات تم إعادة السير العادي للمرافق العمومية التي تمّ تعطيل نشاطها والتصدّي لمختلف المظاهر المخلّة بالأمن العام وتطبيق القانون على المخالفين وملاحقة عدد من منظمي الهجرة غير الشرعية.

وزير الداخلية التونسي

وفي سياق أخر، دعا وزير الداخلية التونسي كمال دقيش، إلى ضرورة مُواصلة الجُهود في الوقاية من الأعمال الإرهابيّة والتصدي لمختلف الجرائم على غرار مكافحة التهريب والاتجار بالمخدرات والهجرة غير النظامية، إلى جانب الاستعداد الجيّد لتأمين الموسم السياحي بالجهة

جاء ذلك خلال جولة ميدانية للوزير إلى ولاية المنستير والتي استعرض خلالها أهمّ المؤشرات والمشاريع التنموية وسير العمل الجهوي وعلى المجهودات المبذولة من قِبَل الإطارات الجهوية بالولاية، إلى جانب تقييم الوضع الأمني بالجهة والإمكانيات البشرية والمادية التي تم تسخيرها للسهر على أمن المواطن وحماية الممتلكات العامة والخاصة.

كما أكد ضرورة تكاتف الجميع من أجل المُضي قُدُما نحو مزيد تحسين ظرُوف العمل، مؤكدا ضرورة مزيد دعم الوحدات الأمنية وتوفير متطلباتها نظرا لدورها الهام في حماية التّراب الوطني.

كما افتتح الوزير مقر منطقة الحرس البحري بالمنستير ثمّ تدشين مقر الدائرة البلدية الثانية بالمنستير، ومقر النواة الأولى للمجمع الأمني للحرس الوطني بجهة "زاوية قنطش"، وتدشين مركزي الحرس الوطني بالمكنين وقصر هلال وقام بوضع حجر أساس أعمال بناء مقر منطقة الأمن الوطني بقصر هلال ومركز الأمن بها