رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

سوريا: الخوذ البيضاء تخمد حريقا ضخما بريف إدلب

نشر
الأمصار

أخمدت مديرية الدفاع المدني في سوريا (الخوذ البيضاء) حريقاً ضخماً، اندلع أمس الجمعة في غابات حراجية بريف إدلب الغربي.

وقالت الخوذ البيضاء في منشور عبر حسابها على فيس بوك، إن فرق الدفاع المدني في سوريا تمكنت ليلة (الجمعة- السبت) من إخماد الحريق الحراجي الضخم الذي اندلع عصر يوم الجمعة في منطقة الدرية غربي إدلب.

https://m.facebook.com/story.php?story_fbid=pfbid0zc4sSztqPFBzCHouCUqJeNmfEYG1aKyc4Dp4tR8R3A3cDGj1KCb3JFVHZrLLBoQ6l&id=100069752344785&mibextid=9R9pXO

إخماد الحريق في غرب إدلب في سوريا 

وأضافت أن العمل على إخماد الحريق استمر لنحو 10 ساعات، وسط صعوبات كبيرة في التضاريس. وشارك فيه 90 متطوعاً من الدفاع المدني في سوريا توزعوا على 20 فريقاً، بالإضافة إلى 6 سيارات إطفاء و5 صهاريج للتزويد بالمياه و8 سيارات خدمة وتدخل سريع، وسيارتي إسعاف وسيارة لغرفة العمليات، و5 قادة مواقع وفريق إعلامي.
الحرائق تضرب شمال غربي سوريا بسبب موجة الحر
وشهدت مناطق مختلفة من شمال غربي سوريا وريفي طرطوس واللاذقية اندلاع عشرات الحرائق منذ بداية فصل الصيف الحالي نتيجة الارتفاع الكبير في درجات الحرارة، والذي لم يقتصر على سوريا فقط وإنما شمل مناطق واسعة من العالم.

وفي سياق آخر أكد الجيش اللبناني، القبض على 43 سوريا في مداهمات لمخيمات النازحين بمنطقة البقاع المتاخمة للحدود اللبنانية السورية.

وذكر الجيش اللبناني، في بيان اليوم السبت، أن وحدة من الجيش تؤازرها دورية من مديرية المخابرات بتواريخ مختلفة خلال الأسبوع الحالي، داهمت عددًا من مخيمات النازحين السوريين في منطقة البقاع، وألقت القبض على 43 سوريا، لدخولهم خلسة إلى لبنان وتجولهم من دون أوراق ثبوتية، وأضاف أن التحقيق مع الموقوفين بإشراف القضاء المختص.

ومن جانبه، أكد قائد الجيش في لبنان العماد جوزاف عون، أن استمرار المؤسسة العسكرية وصمودها يرجع إلى إيمان عسكرييها بوطنهم وقضيتهم وقدسية مهمتهم واستعدادهم للتضحية رغم الظروف الصعبة.

جاء ذلك خلال قيام قائد جيش لبنان اليوم بوضع حجر الأساس لثكنة تابعة لفوج المغاوير (قوات خاصة بالجيش اللبناني) فى منطقة مراح الديشار - المتين بحضور النائب ميشال ضاهر وعدد من القيادات الشعبية والتفيذية بالمنطقة.

وأشار العماد عون إلى أن صمود جيش لبنان يرجع أيضًا إلى ثقة اللبنانيين فى الداخل والخارج ومحبتهم للمؤسسة العسكرية، ومسارعتهم إلى دعمها بجميع الإمكانات المتاحة.

وتقع الثكنة على طريق بسكنتا - زحلة، وسوف تشكل عامل اطمئنان لأهالى المنطقة ولمستخدِمى الطريق، كما وضع العماد عون حجر الأساس لنادى ضباط منطقة البقاع.

الجيش اللبناني: العسكريين يبذلون قصارى جهودهم لحماية الحدود اللبنانية

وبدوره، أكد قائد الجيش اللبناني، العماد جوزاف عون، أن العسكريين يبذلون قصارى جهودهم لحماية الحدود اللبنانية ومنع عمليات التهريب والنزوح غير الشرعي، مشيرًا إلى أنهم يتعرّضون لشتّى أنواع الشائعات والاتهامات بالتقصير فيما الحقيقة تثبتها الوقائع اليومية بالجهود الجبّارة التي تقوم بها الوحدات المنتشرة على الأرض.