رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

المجر وسلوفاكيا تمددان الحظر على السلع الأوكرانية

نشر
الأمصار

أفاد وزير الزراعة المجري إشتفان ناد، أن المجر فرضت حظرًا على استيراد 24 سلعة أوكرانية، وذلك بعد رفض المفوضية الأوروبية تمديد قيود الاستيراد على المواد الغذائية الأوكرانية.

 

 

وكتب ناد على حسابه في موقع "فيسبوك": "اتخذت بروكسل قرارا بعدم تمديد الحظر على استيراد الحبوب الأوكرانية. بالمقابل ستغلق هنغاريا حدودها على المستوى الوطني، وتوسع الحظر ليشمل 24 سلعة أوكرانية".

وأفادت قناة "ماركيزا" التلفزيونية السلوفاكية، نقلا عن وزارة الزراعة في الجمهورية أن البلاد ستمدد من جانب واحد الحظر على واردات الحبوب من أوكرانيا.

وقررت المفوضية الأوروبية، الجمعة، عدم تمديد القيود المفروضة على استيراد أربعة أنواع من المنتجات الزراعية الأوكرانية إلى العديد من دول الاتحاد الحدودية، لكنها ألزمت كييف بتطبيق إجراءات مراقبة الصادرات.

 

مصرع شخصين جراء تحطم طائرة أثناء عرض جوي في المجر

 

تحطمت طائرة أثناء عرض جوي في المجر، ما أسفر عن مقتل شخصين كانا على متنها وإصابة 4 آخرين على الأرض.

 

وقد وقع الحادث في مطار زيكيسفيرفار، على بعد 70 كيلومترا من بودابست.

 

وذكرت وكالة «نوفوستي» أنه «بالإضافة إلى الطيار، كان هناك راكب آخر على متن الطائرة، وقد لقيا مصرعهما معا بشكل مأساوي على الفور».

 

الرئيس الموريتاني يجدد حرص بلاده على تطوير العلاقات مع المجر


جدد الرئيس الموريتاني لرئيسة المجر حرص موريتانيا على تطوير علاقات التعاون بين البلدين.

وجدد الرئيس الموريتاني محمد ولد الشيخ الغزواني، حرص موريتانيا على تعزيز وتطوير علاقات التعاون القائمة بينها وجمهورية المجر.

مصر و المجر يبحثان تعزيز التعاون في مجال النقل

 

عقد وزير النقل المصري كامل الوزير، ووزير الخارجية والتجارة في المجر، بيتر سيارتو، خلال زيارة الوزير لدولة المجر، اجتماعا موسعا بمقر وزارة الخارجية والتجارة المجرية في العاصمة المجرية بودابست، بحضور سفير مصر لدى المجر، السفير محمد الشناوي، ووفدي الجانبين، لبحث تدعيم التعاون المشترك بين الجانبين في مجالات النقل المختلفة، وخاصة في مجال السكك الحديدية ومجال توطين صناعة النقل في مصر.

 

وفي بداية اللقاء، أشاد الجانبان بالعلاقات المتميزة التي تربط بين الشعبين والقيادة السياسية في البلدين، حيث قام رئيس الوزراء المجري، فيكتور أوربان، بزيارة ناجحة للقاهرة في فبراير الماضي، حيث رحب به رئيس الجمهورية، مؤكدا على قوة العلاقات بين مصر و المجر المستمرة منذ أكثر من 95 سنة والتي شهدت فى عهد رئيس وزراء المجر الحالي دفعة كبيرة جدا.