رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

الجيش اليمني بتعز يسقط طائرة مسيرة للحوثيين

نشر
 الجيش اليمني
الجيش اليمني

أسقطت دفاعات الجيش اليمني بمحافظة تعز، اليوم الجمعة، طائرة مسيرة أطلقتها الميليشيات الحوثية الإرهابية غرب المدينة.

وصرح مصدر بمحور تعز العسكري، أنه تم إسقاط الطائرة المسيرة التابعة للميليشيات الحوثية الإرهابية أثناء تحليقها باتجاه مواقع عسكرية للجيش فى جبهة مقبنة بالريف الغربي للمدينة، وفقا لما أوردته وكالة الأنباء اليمنية (سبأنت).

مليشيا الحوثي تقصف منازل المواطنين غرب تعز

الجمعة الماضي، قامت مليشيا الحوثي الإرهابية ، بقصف مدفعي مكثف على المدنيين غرب تعز.

وقالت مصادر محلية، إن المليشيات الارهابية، شنت قصفاً عشوائياً على منازل المواطنين في قرية الصياحي بمديرية صبر المواد

وأكدت المصادر أن القصف الحوثي خلف خسائر مادية في بعض المنازل دون سقوط ضحايا بشرية

وتواصل مليشيا الحوثي الارهابية جرائمها بحق المدنيين العزل في مختلف المناطق المحررة بمحافظتي الحديدة وتعز.

وفد من الحوثيين يستعد لزيارة السعودية

يستعد وفد من جماعة الحوثيين الذين يسيطرون على العاصمة صنعاء ومناطق أخرى في اليمن، للقيام بزيارة نادرة إلى السعودية الداعمة للحكومة، في خطوة تهدف لدفع عجلة الحل السياسي قدما، حسبما أفادت مصادر دبلوماسية وسياسية الخميس.

وقال مسؤول في الحكومة اليمنية مطّلع على فحوى المحادثات بين السعودية والحوثيين لوكالة فرانس برس "هناك تحضيرات لتحرك وفد حوثي الى الرياض خلال 72 ساعة القادمة". وأكّد دبلوماسي غربي في اليمن الزيارة.

اليمن: مجلس الوزراء يدعو للضغط على الحوثيين لإحلال السلام والاستقرار

دعا مجلس وزراء اليمن، يوم الاثنين، برئاسة رئيس الوزراء الدكتور معين عبدالملك، الأمم المتحدة ومجلس الأمن والمجتمع الدولي إلى مضاعفة الضغوط بما في ذلك خيار العقوبات لدفع عناصر الحوثي نحو التعاطي الجاد مع المساعي الحميدة لإحلال السلام والاستقرار وإنهاء المعاناة الإنسانية للشعب اليمني.

وأكد المجلس - خلال اجتماعه، وفقًا لما أوردته وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) - التزام الحكومة ومجلس القيادة الرئاسي اليمني الثابت تجاه عملية السلام ورغبتها في سلام دائم وشامل يستند على المرجعيات الثلاث المتوافق عليها محليًا والمؤيدة إقليميًا ودوليًا، وتعاطيها الإيجابي مع كل المبادرات التي تقابل برفض وتعنت وتصعيد من قبل الحوثي ، مثمنًا الجهود السعودية والعمانية المستمرة كوسيط من أجل إنهاء الحرب وإحلال السلام.